موفاز يدعو الى اغتيال السياسيين من حماس ويقول ان الجيش سيقوم بعمليات عسكرية شديدة في غزة

نشر بتاريخ: 04/06/2007 ( آخر تحديث: 04/06/2007 الساعة: 21:27 )
بيت لحم- معا- دعا شاؤول موفاز نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى عودة سياسة الاغتيالات في صفوف كل من له علاقة " بالارهاب " واطلاق الصواريخ على اسرائيل .

كما دعا موفاز في مقابلة مع التلفزيون الاسرائيلي هذه الليلة الى اغتيال القيادات السياسية من حركة حماس وقيام الجيش الاسرائيلي بعمليات برية محددة وشديدة لكي يدفع الفلسطينيون ثمن مواصلة هجومهم على البلدات الاسرائيلية .

وقال موفاز "قررنا بعد نقاش كبير وعدم جدوى الغارات الجوية ان يشن الجيش الاسرائيلي هجومات برية محددة ونوعية لردع الفلسطينيين وجعلهم يدفعون الثمن باهظا ".

موفاز ايضا وخلال المقابلة مع القناة الاسرائيلية دعا الى فتح قنوات مفاوضات مع سوريا لتهدئة التوتر الحاصل حول امكانية اندلاع حرب مع سوريا خلال هذا الصيف.

وقال موفاز" ان كل المؤشرات تدل على ان سوريا تجهز نفسها لحرب من خلال التدريبات المكثفة في صفوف قواتها وتسليحهم بشكل ملفت اكثر مما كان عليه الوضع قبل الحرب الاخيرة على لبنان.

وتابع موفاز" انه سيتوجه الى الولايات المتحدة لعقد اجتماعات مع وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس ومسؤولين آخرين للتباحث حول مدى جدية سوريا في الدعوات التي صدرت منها بشأن رغبتها في السلام.