الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الداخلية الفلسطينية ترصد ابرز الانتهاكات الاسرائيلية ليوم الخميس

نشر بتاريخ: 25/08/2005 ( آخر تحديث: 25/08/2005 الساعة: 22:08 )
معا- رصدت وزارة الداخلية الفلسطينية ابرز الانتهاكات والاعتداءات الاسرائيلية التي نفذت ضد المواطنين الفلسطينيين الخميس حيث اكدت الوزارة ان قوات الاحتلال الإسرائيلي واصلت عدوانها "الوحشي" على المدن الفلسطينية، حيث استشهد اليوم 5 مواطنين في مخيم طولكرم برصاص الجيش الإسرائيلي، وشنت حملة اعتقالات واسعة طالت عدداً من المواطنين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

محافظة القدس
قامت وقوات الاحتلال الإسرائيلية اليوم باعتقال مواطن يبلغ من العمر 65 عاما سائق عربة على اثر قيام مجهول بطعن مستوطنين في باب الخليل.

وفي صعيد آخر أقام جيش الاحتلال حاجز عسكري على مدخل بلدة بيت اكسا حيث عمل على إيقاف السيارات المارة والتدقيق في هويات المواطنين.

محافظة الخليل
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلية اليوم بلدة الشيوخ واعتقلت كل من المواطن عبد الله زايد المشني، والمواطن خليل يعقوب المشني، والشيخ محمود عبد الرحيم والمواطن حجازي مروان حلايقة.

محافظة رام الله
اعتقلت قوات الاحتلال اليوم كل من المواطن محمود احمد السيد والمواطن طارق جودات الديك وكلاهما من بلدة بيت سيرا بتهمة الدخول مستوطنة مكابيم بدون تصريح.

وقد شرعت باقتحام المدينة ومداهمة وتفتيش عدد من المنازل بالقرب من المسجد العمري والتمركز على دوار المنارة.

بالإضافة إلى اقتحام مخيم الجلزون وفرض نظام منع التجول ومداهمة وتفتيش عدد من المنازل والعبث بمحتوياتها.

محافظة بيت لحم
أقامت قوات الاحتلال اليوم حاجزاً عسكري على عتصيون والعمل على إعاقة سير الطريق وإيقاف السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

محافظة جنين وطوباس
قامت قوات الاحتلال اليوم بالاستيلاء على منزل المواطن/معتصم مسعد قنيريفي منطقة يعبد وطرده من منزله وتحويله الى نقطة مراقبة عسكرية.

بالإضافة إلى اقتحام مدينة طوباس وشرعت بمحاصرة وتفتيش منزل المواطن/مصطفى محمد سعيد صوافطة بالإضافة إلى اعتقال ابنه نضام 35عاما.

وفي نفس سياق اقتحمت بلدة قباطية من كافة الجهات وسط إطلاق نار كثيف واعتقلت الرقيب ياسر راتب خزيمية 22عاما مرتب الشرطة الخاصة وحدثت اشتباكات مع المواطنين دون إصابات.

محافظة طولكرم
اقتحمت قوات الاحتلال اليوم مخيم طولكرم وسط إطلاق نار كثيف وعاثت فيها تدميراً مما أدى الى استشهاد 5 مواطنين وهم عادل محمد قاسم أبو خليل 26عاما من قرية عتيل، ومجدي عبد الكريم حسين 17عاما، وانس معروف عساف أبو زينة 17عاما، ومحمود محمد إسماعيل هديب 16عاما ومحمد طارق عثمان 17عاما بالإضافة إلى إصابة كل من: محمود احمد علي 25عاما، وسامر محمد مرعي 15 عاما وطارق عطا غايض 18عاما.

محافظة قلقيلية وسلفيت
قامت قوات الاحتلال اليوم باقتحام مدينة قلقيلية واعتقال كل من العسكري رامي بسام أبو شارب 21عام مرتب الأمن الوطني والمواطن احمد منير محمد نصورة 22 عاما ومداهمة وتفتيش منازل تعود لكل من عبد رسلان خدرج وباسم منير نصورة.

محافظة غزة
اطلاقت قوات الاحتلال الإسرائيلية النار باتجاه مواقع الأمن الوطني المنتشرة شمال مستوطنة ميراج في رفح ولم تسفر عن إصابات.

وفي حدث أخر قام جيش الاحتلال بالاستيلاء على منزل المواطن عواد السميرى الواقع في منطقة القرارة خانيونس وتحويله الى نقطة مراقبة عسكرية.