الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تأسيس جالية فلسطينية موحدة في النرويج

نشر بتاريخ: 07/01/2014 ( آخر تحديث: 09/01/2014 الساعة: 14:09 )
النرويج - معا - بمباركة السفارة الفلسطينية في المملكة النرويجية وبحضور الدكتور مفيد الشامي سفير دولة فلسطين والدكتور ماجد هديب القنصل العام لسفارة فلسطين وبانت إنجبي محافظ مدينة آيكر بيسكرود، نظمت اللجنة التأسيسية للجالية الفلسطينية الموحدة في النرويج يوم الأحد الموافق 29-12-2013 احتفالها الثاني.

وقد جرى اللقاء في مدينة درمن النرويجية القريبة من العاصمة أوسلو، وحضر الاحتفال ما يقارب من 200 عائلة فلسطينيه وبعض العائلات النرويجية.

وافتتح الاحتفال بكلمة ترحيب القاها الدكتور صالح زملط رئيس اللجنة التأسيسية للجالية الفلسطينية الموحدة، وتطرق الى أسباب انشاء الجالية والمجهودات التي بذلت لكي تري هذه المؤسسة النور.
|259230|
واكد الدكتور زملط على ضرورة عقد المؤتمر الاول للجالية الفلسطينية الموحدة خلال فترة اقصاها 90 يوم من تاريخ الحفل.

والقى السفير مفيد الشامي كلمة بهذه المناسبة أكد فيها على ضرورة العمل المشترك بين السفارة الفلسطينية والمنظمات الاهلية لنصرة قضايا شعبنا العادلة حتى ينال حريته واستقلاله.
|259229|
وشكر بانت انجبي محافظ مدينة ايكر بيسكورد في الكلمة التي القاها بهذه المناسبة، الجالية الفلسطينية على دعوته للحفل وأكد على ضرورة زيادة الترابط بين الجالية الفلسطينية والشعب النرويجي باعتبار الجالية الفلسطينية في النرويج أصبحت من مكونات النسيج الاجتماعي للمملكة النرويجية، ولا بد للتراث الفلسطيني ان يكون متواجدا كعادته في مثل هذه المناسبات، حيث كانت الدبكة الفلسطينة حاضرة علي انغام اغاني التراث الفلسطيني.

وبنهاية الحفل أكدت اللجنة التأسيسية للجالية الفلسطينية الموحدة في النرويج علي متابعة الجهود للوصول لمؤتمر عام يضم جميع فلسطيني النرويج، حيث يكون فيه الفلسطيني سيد نفسه ويتوج المؤتمر العام بانتخابات نزيهة ينتج عنها هيئة ادارية تسير امور الجالية.

|259228|