الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجانبان الفلسطيني والاسرائيلي يتفقان على سحب القوات الاسرائيلية من المستوطنات على مراحل

نشر بتاريخ: 26/08/2005 ( آخر تحديث: 26/08/2005 الساعة: 01:19 )
غزة- معا- اجتمع مساء الخميس في معبر بيت حانون قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني, رئيس فريق التخطيط الأمني اللواء الركن جمال أبو زايد مع رئيس شعبة التخطيط في هيئة الأركان الإسرائيلية الجنرال إسحاق هارئيل.

وافادت مصادر فلسطينية ان اللواء الركن أبو زايد قدم خلال اللقاء احتجاجًا شديد اللهجة على جريمة الاغتيال في مخيم طولكرم الذي نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي ليلة أمس بحق خمسة مواطنين فلسطينيين، وهو ما يعطي مؤشرات سلبية عن جدية الإسرائيليين في الالتزام باستحقاقات العملية السلمية.

كما تناول اللقاء البحث في آلية نقل المناطق والمستوطنات المنوي إخلاؤها من الإسرائيليين إلى الجانب الفلسطيني، وقد اتفق الجانبان على أن يتم الانسحاب على مراحل يتم بحثها في مطلع الأسبوع القادم بين القادة الميدانيين من الطرفين.

وبحث الطرفان ايضا كيفية انتشار القوات الفلسطينية والإسرائيلية على الحدود الشمالية لقطاع غزة بعد الانسحاب وتحديد منطقة عازلة بين الطرفين هناك.

أما بالنسبة للشرطة البحرية ودورها ومجال عملها فسيعقد اجتماع في بداية الأسبوع للبحث في سبل التنسيق المشترك على مستوى المختصين.

وفيما يتعلق بمحور صلاح الدين (فلاديلفي) على الحدود الفلسطينية المصرية، أكد اللواء الركن جمال أبو زايد بأن البت في قضيته قد يتأخر قليلاً في ظل طلب إسرائيلي يؤكد على ضرورة استمرار التعاون والتنسيق المشترك في المرحلة التي تلي عملية الانسحاب من قطاع غزة.