الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دحلان: على اسرائيل ان توقف نشاطاتها الاستيطانية وعلى الولايات المتحدة احياء خارطة الطريق دون التفاف

نشر بتاريخ: 26/08/2005 ( آخر تحديث: 26/08/2005 الساعة: 06:06 )
غزة - معا -دعا محمد دحلان وزير الشؤون المدنية حكومة اشرائيل إسرائيل لوقف الاستيطان احتراما لالتزاماتها الواضحة في خريطة الطريق. معربا عن اعتقاده عن اعتقاده بأنه إذا أرادت الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل إحياء عملية السلام يجب أن يبادرا إلى إحياء خريطة الطريق بشكل جدي دون التفاف ودون تحفظات، وإلا فالجميع يعرف أن البديل هو العودة إلى العنف

قال محمد دحلان وزير الشؤون المدنية الفلسطينية ومسؤول ملف الانسحاب من غزة أن إسرائيل ستخرج حتما من معبر رفح بمجرد خروجها من محور فيلدلفي معتبرا أن الانسحاب من غزة هو أهم انجازات الشعب الفلسطيني خلال الخمسين عاما الماضية. وأضاف دحلان "إننا في السلطة الفلسطينية لسنا في وارد إعلان دولة في غزة"، مشيرا إلى أن هذا القطاع سيبقى جزءا أساسيا من الأرض الفلسطينية.
.
وعن رأيه بقابلية غزة للحياة، أعرب دحلان عن اعتقاده بأن إسرائيل قادرة على تحويل قطاع غزة إلى سجن، ولكنها ستدفع ثمنا غاليا جراء فعلها هذا.

ووجه دحلان رسالة واضحة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون بأن "من يحتفظ بالاستيطان لا يريد سلاما مع الفلسطينيين وبالتالي لن يحصل على الأمن لشعبه".

وختم دحلان حديثه بالتأكيد على أن الحوار الفلسطيني جدي وسينجح وبأن القانون وحده سيحكم غزة، داعيا المجتمع الدولي إلى دعم الفلسطينيين عمليا.
وقال "كل من سيراهن على خلاف فلسطيني فلسطيني سيفاجأ بمتانة وحدتنا الوطنية وانضباطنا