الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عسقلان: اعتقال شاب من رهط بشبهة سرقة مركبة

نشر بتاريخ: 08/01/2014 ( آخر تحديث: 08/01/2014 الساعة: 12:03 )
بئر السبع - معا - اعتقلت الشرطة الاسرائيلية فجر اليوم الأربعاء شابا (17 عاما) من مدينة رهط في النقب، بشبهة سرقة مركبة من مدينة عسقلان ("أشكلون") في الجنوب.

وكان الشاب وصل الساعة الخامسة من فجر اليوم إلى حاجز "ميتار-شمعة" الواقع على شارع رقم 60، والواصل ما بين منطقتي جنوبي جبل الخليل والنقب، وهو يقود مركبة حديثة سوداء اللون.

وأشار أفراد من شرطة ما يسمى حرس الحدود ومكافحة جرائم سرقة المركبات القطرية "اتغار" للسائق بالتوقف، للفحص العادي، إلا أنّ سائقها الذي بدأ متململا تأخر في الاستجابة للإشارة، ما أثار الشك عند أفراد الطاقم الذين سرعان ما قاموا بتشغيل حاجز المسامير الحديدية الأرضي.

وقامت المركبة بالتوقف، بحيث تبين من خلال الفحص أن المركبة تابعة لمواطن من سكان عسقلان وأنّ سائقها، الذي يبلغ من العمر حوالي 17 عاما، من سكان رهط، ولا يحمل رخصة قيادة بتاتا، كما وتبيّن أن جهاز آلية تشغيل محرك المركبة ("السويتش") مهشم ومرتجل، ما أكد للطاقم أنّ أمر ما على ما لا يرام، وخلال الفحص تأكد أنّه تم سرقة المركبة قبل ذلك بساعات وجيزة في مدينة أشكلون، حيث تفاجأ مالكها بالمكالمة الهاتفية التي توجهت بها الشرطة.

وذكرت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية للإعلام العربي لوبا السمري، أنّه تم استدعاء خبير المتفجرات لفحص المركبة وفقا للمقتضى قبل سحبها إلى مركز شرطة حرس الحدود في منطقة الجنوب لإعادتها لمالكها مع إحالة المشتبه للتحقيقات في شرطة "العياروت-البلدات" في النقب، حيث ادعى هناك أنّ "شخصين ذوي سوابق جنائية أوعزا له بإيصال السيارة إلى منطقة الضفة حيث كان من المفروض ان يسلمهما اياها هناك". ولا تزال التحقيقات مستمرة.