الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"من القدس هنا اليرموك" حملة شابية مقدسية لدعم لاجئي اليرموك

نشر بتاريخ: 08/01/2014 ( آخر تحديث: 08/01/2014 الساعة: 12:24 )
القدس- معا - تحت شعار" من القدس هنا اليرموك" أطلق نشطاء مقدسيون مبادرة دعم ومؤازة للاجئين المحاصرين في مخيم اليرموك منذ حوالي 180 يوماً.

واختار النشطاء اطلاق الحملة من مقر الصليب الأحمر في مدينة القدس، تأكيدا على ضرورة تدخله لتوفير الحماية وإغاثة ضحايا الحرب بالاستناد إلى القوانين الدولية في الصراعات الداخلية والخارجية.

وأوضح الناشط المقدسي بشار المشني ان اولى خطوات الحملة تمثلت بإغلاق مقر الصليب الأحمر، للضغط على هذه المؤسسة الدولية للعمل الفوري حتى فك الحصار عن أهلنا في مخيم اليرموك، باعتبارها احدى المؤسسات المسؤولة عن اغاثة المنكوبين والمحاصرين.

وأوضح المشني أن الخطوة الثانية والتي تم اطلاقها يوم أمس هي "إطلاق حملة تبرعات عينية" سيتم تسلمها في مقر الصليب الأحمر بالقدس يوميا من الساعة الرابعة حتى السادسة مساء. |259381|

وأشار المشني الى أنه تم يوم أمس التفاوض مع نائب مدير الصليب الأحمر علما ان المدير موجود في جنيف، وقال :"تمت مطالبته بالضغط على جميع الاطراف لفك حصار مخيم اليرموك، كما قمنا بالتفاوض معهم حول إيجاد مكان يومي للحملة وسيكون داخل الصليب الأحمر".

وأكد المشني ان المبادرة شبابية لا تنتمي لاي حزب أو فصيل، هدفها وشعارها هو الانتصار لاهالي اليرموك.

بدوره دعا موسى العباسي منسق برلمان شباب فلسطين، المقدسيين إلى دعم ومؤازرة الحملة في الصليب الأحمر من خلال المشاركة والتبرع بالمواد العينية لأهالي مخيم اليرموك .

وأضاف العباسي "من قلب القدس وحدتنا الوطنية هي رسالتنا لإخواننا في اليرموك ، كما سنطلق حملة من بيت لبيت لجمع التبرعات للمخيم ، وإذا لم نتمكن من إيصالها لأهالي مخيم اليرموك بسوريا سنقوم بإيصالها للسوريين في مخيم الزعتري في الأردن ".