الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية في غزة تكرم صيادين وجمعيات وشخصيات شاركت باغاثة متضررين

نشر بتاريخ: 09/01/2014 ( آخر تحديث: 09/01/2014 الساعة: 14:32 )
غزة - معا - نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين منطقة غزة الغربية تكريماً للصيادين الذي شاركوا بإغاثة الاهالي المتضررين فترة المنخفض الجوي الذي ضرب قطاع غزة، حيث شارك الصيادين بقواربهم ووقتهم لإغاثة المتضررين في شارع النفق ومخيم وجباليا ومناطق اخرى غرقت بفعل الامطار الغزيرة التي ضربت القطاع.

وشارك عدد من قيادات وكوادر واعضاء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بتكريم الصيادين على جهودهم الوطنية لمساعدة المتضررين بفعل المنخفض الجوي.

بدورهم اكد عضو اللجنة المركزية العامة الرفيق ابو نضال طومان أن هذا التكريم المتواضع له مدلولاته اهمها العرفان بالجميل الذي قدموه الصيادين للمتضررين من ابناء شعبنا في الظروف الصعبة، وانتم من الناس الذي يعانون ليل نهار بفعل الاحتلال وممارساته الوحشية.

وقال طومان " ان هذه الازمة احيت فينا روح العمل التطوعي والتكافلي مع ابناء شعبنا والذي كنا افتقدناه منذ الانتفاضة الاولى الذي عشتم ايامها جميعاً ورأيتم كيف كانت الناس متكاتفة ومتضامنة ومتكافلة الجزء للكل والكل للجزء.

واكد طومان ان الصيادين يستحقون كل التقدير والاحترام رغم ما يعانوه من وضع صعب ومعاناة الا انهم اصروا على مساعدة المتضررين، قائلاً "نقف معكم في الجبهة الشعبية قلباً وقالباً في كل مطالبهم وسنكون دائما سنداً لكم لأنكم فعلاً من الخميرة الطيبة في هذا المجتمع واتمنى لكم كل التقدير والاحترام".

من جهته اكد الرفيق زكريا بكر في كلمة الصيادين ان الجبهة الشعبية من الاحزاب الطليعية التي بدأت بتشكيل لجان العمل التطوعي في بداية الانتفاضة الاولى، معتبراً ان ما قام به الصيادين من عمل تطوعي يعتبر جزء اساسي من اعمالهم وهذا الامر يعتبر مسؤولية عليهم لمساعدة ابناء شعبنا، متقدما بالشكر لجمعية الشبان المسيحية على دعمهم السخي للمتضررين.

واضاف بكر "جسد الصيادين نموذج للمجتمع الفلسطيني المتماسك وعملية تكامل وتلاحم مع المواطنين من خلال انزال قواربهم الذي يعتاشوا منها للعمل وسط المخاطر الشديدة، غير مبالين بما يخسروه، معتبراً ان الصيادين لا يحتاجون الى اي شكر لان ما قاموا به هوا واجبهم وكما عهدناهم دائماً في الميدان في الطليعة مستعدون لأي مهمة او طارئ.

وفي ختام الحفل قام عدد من الرفاق على راسهم الرفيق جميل مزهر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية واعضاء اللجنة المركزية الرفيق ابو نضال طومان والرفيق حسين منصور والرفيق سمير بكر بتكريم الصيادين، وتسليمهم درع الشكر والوفاء.