الثلاثاء: 04/10/2022
خبر عاجل
إصابة شرطي إسرائيلي في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة عوفرا شرق رام الله

مركز البرامج النسائية يحتفل بانطلاقة شبكة اشراقة الإعلامية برفح

نشر بتاريخ: 06/06/2007 ( آخر تحديث: 06/06/2007 الساعة: 16:12 )
رفح - معا- احتفل مركز البرامج النسائية، بانطلاقة شبكة اشراقة الإعلامية، في قاعة الشهداء بمديرية التربية والتعليم -رفح .

جاء ذلك بحضور مدير التربية والتعليم سعيد حرب ، وممثل محافظة رفح نافذ غنيم ، ومحمد الداهودي مدير قناة فلسطين الفضائية ، ومجلس ادارة المركز، وعدد كبير من الشخصيات الاعتبارية ورؤساء الجمعيات والمؤسسات الأهلية و الإعلاميين .

واشارت نجاح عياش مديرة مركز البرامج النسائية ، أن فكرة إنشاء شبكة إعلامية فلسطينية انطلقت من الإيمان العميق بان المواطن الفلسطيني متعطش إلى وجود منبر اعلامى صادق وحيادي وموضوعي، يتبنى قضياه ويشاركه همومه وينقلها إلى أصحاب القرار ويسعى إلى معالجتها ، مؤكدة أن شبكة اشراقة ستكون شبكة إعلامية من اهم سيماتها المصداقية والموضوعية والحيادية ولن يبحث في الاخبار والأفكار الهدامة وسوف تعمل على حماية الأسرة بصفة خاصة ومجتمعنا الفلسطيني بصفة عامة.

واضافت عياش، " أن الشبكة ستساهم في تعزيز قدرات الشباب وتعزيز دور الإعلام في إبراز فعاليات وأنشطة المؤسسات المجتمعية خاصة المنطقة الجنوبية حيث أنها تفتقر إلى الإعلام المؤسساتي " .

وحيا نافذ غنيم في كلمة محافظة رفح ، مركز البرامج النسائية والكوادر الشبابية في شبكة إشراقة الإعلامية على هذه الفكرة النوعية والمميزة ، موضحا ان المحافظة ستقف الى جانبهم وستدعمهم حتى تحقيق كافة طموحاتهم .

وتحدث الاستاذ سعيد حرب ، مدير التربية والتعليم ، عن رسالة التربية والإعداد للجيل الشاب من أبناء فلسطين ، الذي يعتمد عليه في تغيير واقع المجتمع للأفضل ، مؤكداً على استعداد المديرية لمساعدة الشبكة في احتياجاتها وتقديم كل االامكانيات المتوفرة .

ومن جانبة أكدّ محمد الداهودي، مدير عام التلفزيون على أهمية الإعلام في إحداث التغيير في المجتمع وتوعية الشباب والنساء والاطفال بحقوقهم وواجباتهم ، داعياً العاملين في مركز اشراقة التي الابتعاد عن الحزبية والعمل بموضوعية وبحيادية تامة يعيداً عن التجاذبات السياسة ، ومراعاة العادات والتقاليد المجتمعية ، ومناقشة وطرح كافة الافكار التي تساعد في ايجاد حلول لكافة المشاكل التي يعاني منها المجتمع .