الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة المياه والممثلية الفنلندية تناقشان برنامج الدعم المالي والفني للمياه الفلسطينية

نشر بتاريخ: 06/06/2007 ( آخر تحديث: 06/06/2007 الساعة: 17:21 )
رام الله - معا - عقد صباح اليوم اجتماع بين سلطة المياه الفلسطينية ممثلة برئيسها المهندس فضل كعوش ود. إيهاب البرغوثي مدير وحدة إدارة المشاريع والفريق الفني والإداري لهذه الوحدة مع الممثلية الفنلندية ممثلة بـنائب الممثل الفنلندي الدكتور أولي روهوماكي.

واشارت سلطة المياه في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه، ان الاجتماع جاء لمناقشة برنامج الدعم المالي والفني الذي تقدمه حكومة فنلندة لسلطة المياه الفلسطينية، ولتطوير قطاع المياه في مرحلته الثانية حيث تم خلال الاجتماع استعراض الإنجازات والأهداف التي تم تحقيقها على مدى السنوات الثلاث الماضية منذ العام 2004 وحتى العام 2007، والتي بلغت تكاليفها حوالي 3.5 مليون يورو تم خلالها إعداد دراسات وتصاميم هندسية لأكثر من مئة من مشاريع المياه اشتملت على شبكات توزيع المياه، خزانات، خطوط ناقلة، ومشاريع مجاري وصرف صحي، ومحطات ضخ ومعالجة في مختلف مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة وذلك بمشاركة المكتب الاستشاري الفنلندي.

كما تم خلال الاجتماع التطرق إلى برنامج الطوارئ الذي قدمته سلطة المياه الفلسطينية لطلب الدعم المالي بقيمة 3 مليون يورو منها 2 مليون يورو مخصصة لتطوير مشروع مجاري رفح ومليون يورو لمشاريع تطويرية في الضفة الغربية.

وبدوره، بين كعوش أنه تم التأكيد مجددا على طلب سلطة المياه الفلسطينية في تطوير مصلحة المياه الوطنية(دائرة مياه الضفة الغربية) من كافة الجوانب المتعلقة بتحسين أداء هذه الدائرة وتطوير البنية التحتية المركزية لقطاع التزود بالمياه والتي ستشتمل محطات ضخ وآبار.

وفي نهاية الاجتماع تقدم المهندس فضل كعوش بالشكر للحكومة الفنلندية والشعب الفنلندي على المساعدات التي تم تخصيصها في مجال المياه، كما توجه بالشكر للممثل الفنلندي هايكي هاناكانين.ود. أولي روهوماكي ولكافة الخبراء الفنلنديين الذين شاركوا في برامج الدعم هذه.