الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة فتى بكسر في العمود الفقري خلال مواجهات كفر قدوم

نشر بتاريخ: 11/01/2014 ( آخر تحديث: 11/01/2014 الساعة: 08:37 )
قلقيلية - معا - اصيب يوم امس الجمعة الفتى طارق محمد عامر 17 عاما بقنبلة غاز في اسفل ظهره ادت الى كسر في احدى الفقرات حسب تقارير الاطباء في مستشفى درويش نزال في قلقيلية، فيما اصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية.

وخلال قمعها للمسيرة داهمت قوة كبيرة من جنود الاحتلال وحرس حدوده البلدة تحت غطاء كثيف من قنابل الغاز والصوت الذي سقط معظمها داخل المنازل مما ادى الى اصابة عدد كبير من المواطنين بحالات اختناق واغماء عالجتها طواقم الهلال الاحمر الفلسطيني ميدانيا.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان الذين رشقوا جنود الاحتلال والياتهم بالحجارة للحد من توغلهم داخل البلدة وسط اصوات التكبير وترديد الشعارات الوطنية.

وشارك في المسيرة المئات من اهالي القرية والمتضامنين الاجانب ونشطاء السلام الإسرائيليين فيما حمل المشاركون الاعلام الفلسطينية ورددوا الشعارات الوطنية المنادية لإنهاء كل اشكال الاحتلال عن الارض الفلسطينية.

وانطلقت المسيرة منددة بالاعتداءات المتكررة للمستوطنين فيما اكد المشاركون فيها ان الشعب الفلسطيني لن يقف مكتوف الايدي امام هذه الاعتداءات وسيستخدم حقه في الدفاع عن نفسه وعن مقدراته حتى رحيل اخر مستوطن عن ارضنا الفلسطينية.