الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد يدعو للاستثمار في فلسطين

نشر بتاريخ: 11/01/2014 ( آخر تحديث: 13/01/2014 الساعة: 10:28 )
اريحا - معا - دعا وزير الاقتصاد الوطني جواد ناجي، اليوم السبت، رجال الاعمال الفلسطينيين المغتربين إلى توظيف علاقاتهم الاقتصادية والتجارية في استقطاب استثمارات خارجية في دولة فلسطين، والمساهمة الفاعلة في تطوير وتحسين الوضع الاقتصادي.

جاء ذلك خلال لقاء عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي، للوزير ناجي ورجلي الأعمال المغتربين سمير حمدان وزهير عوض، الحائزين على جائزة اللجنة الدولية لجوائز الفنادق في العالم، وذلك في مقر جامعة الاستقلال.

وفي بداية اللقاء رحب اللواء الطيراوي بالضيوف وقدم لهم نبذه عن الجامعة ورسالتها وبرامجها وطلبتها وخططها المستقبلية، مثمناً النجاح الذي حققه الضيفان في الشتات والذي يعكس روح التحدي والإرادة الصلبة التي جبل عليها كافة الفلسطينيين.

وقال"أن هذا النجاح لا بد من استثماره في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية القادمة وفي كافة المجالات"، متمنياً لهم المضي قدما في التميز وخدمة القضية الوطنية الفلسطينية.

بدوره أشاد جواد ناجي بالنجاح الذي حققه رجال الأعمال الفلسطينيين في الخارج ونقله للمحافل الدولية مشدداً على ضرورة وأهمية توطيد العلاقات الفلسطينية وتعزيز التفاعل والتواصل بما يعود بالنفع على الاقتصاد الفلسطيني.

وأضاف أن هذا التميز الفلسطيني بحصول سمير حمدان وزهير عوض على جائزة اللجنة الدولية لجوائز الفنادق في العالم (جائزة القارات الخمس) التي منحت لهما من اللجنة التي مقرها لندن والذين قرروا إهدائها إلى مدينة القدس هو من النماذج الفلسطينية الناجحة التي تعكس روح الانتماء للقضية الفلسطينية.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تبادل التعاون في الآفاق الممكنة بين الجانبين.

الضيفان بدورهم أثنيا على المستوى المتميز الذي وصلت إليه جامعة الاستقلال كصرح وطني أكاديمي أمني يشكل فخراً لكل الفلسطينيين أينما وجدوا، وشكروا الجامعة على حسن الاستقبال متمنين لها المزيد من الازدهار والتقدم في خدمة الوطن وأبنائه.

وفي ختام الزيارة تم عرض فيلم قصير عن الجامعة ومسيرتها، واصطحاب الضيفين في جولة ميدانية للتعرف على الجامعة ومرافقها وطلبتها عن قرب.