الأحد: 21/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو عيشة يشكر رئيسة اتحاد الجامعات والكليات البريطانية على مقاطعتهم للمؤسسات الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 06/06/2007 ( آخر تحديث: 06/06/2007 الساعة: 18:18 )
رام الله- معا- وجه د. سمير أبو عيشة رسالة إلى رئيسة اتحاد الجامعات والكليات البريطانية ليندا نيومان قدم خلالها الشكر والتقدير لها ولمجلس الاتحاد على موقفهم من مقاطعة المؤسسات الأكاديمية والثقافية الإسرائيلية والذي اتخذ في مؤتمر الاتحاد الذي عقد مؤخراً حيث كانت نتيجة التصويت على القرار 158 مقابل 99.

وعبر الوزير في رسالته عن دعمه لهذا القرار الذي اعتبره خطوة في الاتجاه الصحيح وخصوصاً في ظل الظرف الذي تواصل فيه إسرائيل عدوانها ضد الشعب والمجتمع الفلسطيني بشكل عام والمؤسسات التعليمية بشكل خاص والمتمثل بسياسة الإغلاق والاقتحامات وحجز عائدات الضرائب التي تجعل مؤسسات التعليم بشكل عام في ضائقة والمؤسسات الأكاديمية أيضاً. كما أشار أبو عيشة في رسالته أن هذا القرار يأتي في ظل قيام إسرائيل بعمل إضافي ضد التعليم الفلسطيني من خلاله اعتقال وزير التربية والتعليم العالي والذي هو في نفس الوقت رئيس مجلس التعليم العالي ووضعه رهن الاعتقال الإداري دون أي تهمة.

وذّكر أبو عيشة في رسالته بأهمية هذا الإجراء في تحفيز الأكاديمين والمؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية للوقوف في وجه الإجراءات التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني بشكل عام والطلبة والمؤسسات التربوية بشكل خاص بصورة مستمرة منذ 40 عاماً هي عمر الاحتلال وطالب بتوحيد جهود كل الأحرار في العالم من اجل دعم الشعب الفلسطيني في نضاله العادل نحو الحرية والاستقلال.