السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات محافظة أريحا تنظم وقفة تضامنية مع مخيم اليرموك

نشر بتاريخ: 12/01/2014 ( آخر تحديث: 12/01/2014 الساعة: 03:46 )
أريحا - معا - طالبت القوى الوطنية والفعاليات الرسمية والاهلية في محافظة أريحا والأغوار المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته في توفير الحماية لأهلنا في مخيم اليرموك وإنهاء الحصار المتواصل على المخيم.

جاء ذلك خلال الوقفة التضامنية التي دعت لها الفعاليات والقوى الوطنية في المحافظة اريحا والأغوار بحضور جمال رجوب نائب محافظ اريحا صائب نظيف عضو المجلس الثوري والدكتور راتب ابو رحمة مدير جامعة القدس المفتوحة فرع اريحا وجودة سعيد نائب رئيس البلدية وأعضاء البلدية وناصر عواجنة امين سر جبهة النضال وغازي ابو الهيجاء عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية وصلاح السمهوري عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية عيسى جلايطة امين سر حزب الشعب وقيادة الامن الوطني اريحا العلاقات العامة والإعلام، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية وبمشاركة الاطفال ونساء من كافة الفعاليات وكشافة اتحاد شباب النضال.

القى صلاح السمهوري عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية كلمة مطالبا بها المجتمع الدولي والقادة العرب والقيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير ببذل مزيدا من الجهود لفك الحصار عن اهلنا في مخيم اليرموك الذين يعانون من القتل المنظم على ايدي العصابات والنظام السوري حيث يعانون من نقص بالمواد الغذائية والدواء والأمان، حيث ان هناك العشرات من ابناء المخيم يموتون جوعا.

كما طالب النظام السوري والمليشيات المقاتلة تحيد المخيمات عن صراعاتهم الداخلية والسماح للمساعدات الغذائية والدواء بالدخول للمخيم، كما طالب وكالة الغوث الدولية بالتحرك والقيام بواجبها التي انشأت من اجله تجاه اهلنا في المخيم وتقديم المساعدات لهم كونه هي الجهة المسؤولية عن المخيمات في الداخل والخارج ، كما تحدث عن العذاب الذي يعاني منه اهلنا في المخيمات التي لجئوا لها من اندع الصراعات داخل سوريا.

كما تحدث غازي ابو الهيجاء عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية في كلمته ان مخيم اليرموك خرج قيادات فلسطينية وهو مخيم الصمود وصانع رجالات الثورة الفلسطينية على مدار السنوات الستون الماضية ، كما اكد ان اهلنا في المخيم يستحقون الحماية ولا يستحقون القتل جوعا وبردا نتيجة الحصار المتواصل منذ زمن.

كما تحدث عيسى جلايطة امين سر حزب الشعب ان اهلنا في كافة اماكن تواجده معكم مؤكدا اننا سنعود يوم الى فلسطين وان عودتنا رفضا كل اشكال الاعتداءات على اهلنا في مخيم اليرموك.

فيما القى مجموعة من الاطفال المشاركين في الاعتصام مرددين الهتافات والكلمات متضامنين ومطالبين فيها حماية اطفال مخيم اليرموك من القتل والجوع والبرد مضيئين الشموع ورافعين الشعارات المنددة بالعدوان المستمر ضد اهلنا في المخيم الاعزل الامن ارادته.