الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضمن الدورة الربيعية الكروية شباب الخضر يقصي شباب الخليل وينتقل للنهائي وسط فرحة فرحة عارمة بين انصاره .

نشر بتاريخ: 06/06/2007 ( آخر تحديث: 06/06/2007 الساعة: 19:35 )
بيت لحم - معا - اللجنة الاعلامية - تمكن شباب الخضر احد الاندية العريقه على مستوى الوطن من اجتياز عقبة الخلايله بالفوز عليهم بهدفين مقابل هدف في مباراة نصف نهائي الربيعية لكرة القدم .
واستطاع الخضر بخبرة لاعبيه من قلب تخلفه بهدف الى فوز مستحق .
احداث الشوط الاول :
منذ البداية تميز بالاداء الرجولي واللمحات الفنية وتبادل في الكرات حيث كانت الندية والاثارة عنوان البداية بالاضافة الى السرعة الفائقة وبناء الهجمات رافق ذلك فرض الرقابة الصارمة للحد من خطورة اللاعبين الان الخضر كان افضل تحركا وفاعلية كونه صاحب الارض والجمهور .
وكانت لمسات الخضر واضحة في تشكيل الخطورة وتهديد المرمى معتمدين في ذلك علة محمود حسن ، بهاء حسن ، خليل عدنان وعلي ابو صرة وجميل سعيد وديع صلاح ومحمد صبري وبمساندة الحارس اسماعيل ابو صرة ,
وفرض الخضر قيودا صارمة على لاعبي الخليل واتيحت اولى الفرص لشباب الخضر عندما وجه محمود الشولي كرة صاروخية كانت لها بالمرصاد حارس الخليل شادي القواسمة في الدقيقة الثانية .
بالمقابل ارسل حازم المحتسب كرة لولبية ارتطمت بقدم علي ابو صرة في الدقيقة الخامسة .عاد الخضر الى اجواء المباراة وكثف من هجماته في العمق واضاع محمد صبري انفراد واضح بعد ان توغل في منطقة الجزاء وسدد كرة ضعيفة بين احضان القواسمة وذلك في الدقيقة 9 .
محمود حسن ارسل كرة جانبية قوية التقطها الحارس الخليلي .
وتوالت فرص الخضر وكريم صلاح يرسل كرة صاروخية حولها الحارس الى ركنية في الدقيقة 17 .
وفي الدقيقة 19 محمود الشولي يمرر كرة لمحمد صبري سدد بجوار القائم .
نظم شباب الخليل بعد ذلك صفوفه واندفع باتجاه منطقة الخضر وشكل مهاجميه خطورة واضحة على الحارس ابو صرة عن طريق علي عايش ، زياد حمامرة ، مهران عمرو ، بشار السيد ورامي مجاهد ومن خلفهم المدفعجي حازم المحتسب والشقيقين اكرم ونظمي السيوري .
اولى فرص الخليل كانت عن طريق المحتسب الذي سدد وابعدها المدافع . وبعدها بدقيقتين يعود المحتسب ويسدد كرة ارتدت من اقدام مدافعي الخضر اخذت طريقها الى المرمى وهدف الخليل والمباراة الاول .
ولم تمضي دقيقة على الهدف كاد علي عايش ان يوسع الفارق لولا التسرع وعدم التركيز بعد ان انفرد بالحارس بعد الخطأ الدفاعي القاتل .
تراجع الاداء الخضراوي وارتفعت وتيرة اللعب بين صفوف لاعبي الخليل وفرصة في الدقيقة 28 مهران عمرو ينفرد بالحارس دون استغلالها .
وشهدت الدقيقة 30 فرصة خطيرة للخضر عن طريق جميل سعيد الذي ارسل كرة قوية ابعدها الحارس الى ركنية لم تستغل .
علي عايش يمرر كرة موزونه الى زياد حمامرة فسدد كرة زاحفة انقذها الحارس ابو صرة باعجوبه في الدقيقة 33 .
وتميزت المباراة في اخر ربع ساعة باهدار الفرص منها انفراد محمود الشولي في الدقيقة 35 .
وجاءت الدقيقة 40 لتشهد تسجيل هدف التعادل محمود حسن ينفذ ضربة ركنية تصل الى جحميل سعيد بدوره مررها الى علي ابو صرة وبراسه الى داخل الشباك وسط فرحة عارمة بين صفوف انصار الخضر ومحبيه .
الشوط الثاني بدا الحذر مرة اخرى علىالفريقين خوفا من تلقي أي هدف وهذا لم يمنع من الوصول الى المرميين كان اولها في الدقيقة 46 لصالح الخلايله بعد الفرصة الخطيرة من مهران عمرو حيث ردت العارضة كرته الصاروخية .
وفي الدقيقة 48 عمر الشولي تصله كرة من بهاء حسن ينطلق بها ويسدد فوق المرمى .
ولجأ المدرب اسعد الجولاني الى اجراء تغيير بين صفوف لاعبيه فاشرك صاخب الخبرة عماد ناصر الدين مكان حمامرة وهو ما اعطى حيوية لفريقه .
محمود حسن سدد كرة صاروخية في الدقيقة 57 مرت فوق العارضة رد عليها بشار السيد بكرة مماثلة .
واهدر محمود الشولي فرصة العمر للتقدم في الدقيقة 64 بعد ان راوغ عدد من الللاعبين ثم سدد تكفل مدافع الخليل بابعادها .
وفرصة خطيرة اخرى للخضر ، كرة حرة مباشرة نفذ1ها وديع صلاح وصلت الى على ابو صرة الذي لم يحسن استغلالها لتمر بجوار القائم في الدقيقة 68.
لاعب الخضر البديل علاء جبر كانت له محاوله شكلت خطورة في الدقيقة 71 بعد ان انطلق بالكرة من الجهة اليسرى ثم ارسلها قوية بجار القائم .
في الدقيقة 74 محمود حسن كثير الحركة والنشاط تلقى كرة من بهاء ثم سددها وتدخل الحارس في إنقاذها.
واعتمد الخضر في اخر دقائق المباراة اللعب على الاطراف عن طريق الثنائي وديع صلاح ومحمود حسن حيث كاد ان يهز وديع صلاح الشباك في الدقيقة 81 بعد ان ارسل كرة علت المرمى .
وجاءت الدقيقية 87 لتجمل معها الافراح لفريق الخضر الحكم يحتسب ضربة حرة مباشرة نفذها محمود حسن تصل الى راس جميل سعيد سددها لكن الحارس ابدع في صدها لتهيأ مجددا على راس المدافع المشاكس وديع صلاح محرزا الهدف الثاني للخضر.
وبعد الهدف سيطر الخضر على مجريالت اللعب وكان بامكانه اضافة هدفا اخر لكن لاعدم التركيز حال دون ذلك خاصة فرصة محمود الشولي التي ذهبت الىالخارج .
بدوره الخلايله كادوا ان يفعلوها ويحرزوا التعادل في الوقت القاتل عن طريق على الحوامده الذي سدد كرة صارخية علت قليلا مرمى ابو صره .
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت الاضافي حرم محمد صبري فريقه من هدف ثالث بعد ان مرر له محمود الشولي كرة مكشرة لم يحسن استغلالها لنتتهي المباراة بعدها بفوز مستحق للخضر 2-1 .
افضل لاعب .
علي ابو صرة مدافع الخضر .
حكم المباراة باقتدار الدولي ميشيل حنانيا وساعده حسن قطامش وحسين حمدان ورابعا وليد شعيبات .
الانذار :
الخضر : جميل سعيد ، وديع صلاح ، محمود حسن
الخليل : علي عايش السيوري .