الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامير سلطان يستقبل سفير فلسطين في السعودية

نشر بتاريخ: 06/06/2007 ( آخر تحديث: 06/06/2007 الساعة: 23:00 )
الرياض -معا - استقبل نائب خادم الحرمين الشريفين، ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز، اليوم، السفير الفلسطيني المعتمد لدى المملكة العربية السعودية جمال عبد اللطيف الشوبكي وذلك في مكتبه بالديوان الملكي .

وجرى خلال اللقاء بحث العديد من القضايا المشتركة بين البلدين وخصوصاً المستجدات والتطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية على المستوى العربي والدولي .

ونقل السفير الشوبكي للامير خلال اللقاء تحيات الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية ، مقدما عرضاً عن الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع والمتمثلة في مواصلة سياسة الاعتقالات والاغتيالات والتوسع الاستيطاني في الضفة وفي القدس الشريف ومحيطها، بالاضافة إلى الإستمرار في فرض الحصار الاقتصادي والمالي على الشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية.

وبين السفير الشوبكي مخاطر ونتائج السياسات الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني ومستقبل الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة .

كما بحث موضوع تطوير شركة الطيران الفلسطينية وتعزيزها ودعمها ، بالاضافة إلى استقدام بعض المرضى الفلسطينيين من ذوي الحالات الخاصة والمستعصية للعلاج لدى مستشفيات المملكة.

وتطرق السفير الى شؤون الجالية الفلسطينية المقيمة بالمملكة من حيث توفير فرص العمل لأبناء الجالية وتوفير الطبابة والتعليم لهم، مثمنا ما تقوم به المملكة من جهد سياسي وديبلوماسي وما تقدمه من دعم مادي ملموس للشعب الفلسطيني وسعيها الدائم لإنهاء سياسة الحصار المفروضة على الشعب الفلسطيني لتهيئة المناخ الإقليمي والدولي لتفعيل عملية السلام على أساس مبادرة السلام العربية .

كما ثمن مواقف المملكة وجهودها للحفاظ على الوحدة الوطنية الفلسطينية ودعم حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنجاحها من خلال فك الحصار السياسي والمالي عنها .