الأحد: 21/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع بين سلطة المياه الفلسطينية والممثلية الفنلندية في رام الله

نشر بتاريخ: 06/06/2007 ( آخر تحديث: 06/06/2007 الساعة: 23:15 )
رام الله- عقد اليوم اجتماع بين سلطة المياه الفلسطينية ممثلة برئيسها المهندس فضل كعوش ود. إيهاب البرغوثي مدير وحدة إدارة المشاريع والفريق الفني والإداري لهذه الوحدة مع الممثلية الفنلندية ممثلة بـنائب الممثل الفنلندي الدكتور أولي روهوماكي وذلك لمناقشة برنامج الدعم المالي والفني الذي تقدمه حكومة فنلندة لسلطة المياه الفلسطينية، ولتطوير قطاع المياه في مرحلته الثانية .

واستعرض الاجتماع الإنجازات والأهداف التي تم تحقيقها على مدى السنوات الثلاث الماضية منذ العام 2004 وحتى العام 2007، والتي بلغت تكاليفها حوالي 3.5 مليون يورو تم خلالها إعداد دراسات وتصاميم هندسية لأكثر من مئة من مشاريع المياه اشتملت على شبكات توزيع المياه، خزانات، خطوط ناقلة، ومشاريع مجاري وصرف صحي، ومحطات ضخ ومعالجة في مختلف مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة وذلك بمشاركة المكتب الاستشاري الفنلندي.

كما تطرق الاجتماع إلى برنامج الطوارئ الذي قدمته سلطة المياه الفلسطينية لطلب الدعم المالي بقيمة 3 مليون يورو منها 2 مليون يورو مخصصة لتطوير مشروع مجاري رفح ومليون يورو لمشاريع تطويرية في الضفة الغربية.

وبين كعوش أنه تم التأكيد مجدداَ على طلب سلطة المياه الفلسطينية في تطوير مصلحة المياه الوطنية(دائرة مياه الضفة الغربية) من كافة الجوانب المتعلقة بتحسين أداء هذه الدائرة وتطوير البنية التحتية المركزية لقطاع التزود بالمياه والتي ستشتمل محطات ضخ وآبار.

وفي نهاية الاجتماع تقدم المهندس فضل كعوش بالشكر والتقدير للحكومة الفنلندية والشعب الفنلندي على المساعدات التي تم تخصيصها في مجال المياه، كما توجه بالشكر لممثل الفنلندي هايكي هاناكانين.ود. أولي روهوماكي ولكافة الخبراء الفنلنديين الذين شاركوا في برامج الدعم هذه.