السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قتيل من جماعة الاخوان خلال اشتباكات مع الجيش جنوب مصر

نشر بتاريخ: 14/01/2014 ( آخر تحديث: 14/01/2014 الساعة: 15:03 )
القاهرة -مراسل معا - لقي احد انصار الاخوان المسلمين مصرعه برصاص قوات الجيش خلال اشتباكات بمدينة ناصر بمحافظة بني سويف جنوب مصر خلال مظاهرة للاخوان حاولوا فيها الاحتكاك بقوات الجيش وقد قتل محمود جمعة 25 سنة بطلق ناري بالصدر كما توفي مواطن مصري خلال محاولة الادلاء بصوتة في الاستفتاء اثر غيبوبة داخل لجنة مدرسة الزمالك القومية

هذا وقام وزير الداخلية المصري اللواء محمد ابراهيم بجولة تفقدية علي بعض لجان الاستفتاء بالقاهرة فقام بزيارة لجنة مدرسة القناة بالمعادي ومدرسة التربية الرياضية بالزمالك والقومية بالعجوزة .

كما احبطت قوات الجيش والشرطة محاولة تعطيل للاستفتاء على الدستور بمدينة نصر بشارع عباس العقاد وتصدت القوات لتجمع للاخوان المسلمين كان يهدف لمنع المواطنين بالتصويت وكذلك الامر في حلوان وتم تفريق تجمعات الاخوان بالقنابل المسيلة للدموع.

وشهدت عدة مناطق بمصر محاولات من جماعة الاخوان لتعطيل عملية التصويت كما حدث في مدينة اوسيم حيث حاصر الاخوان مدرسة السادات وقامت جماعة تسمى اولتراس نهضاوي تابعة للاخوان بمحاصرة المدرسة وقامت الشرطة بتفريقهم الا ان محاولات الاخوان المسلمين اليوم لتعطيل الاستفتاء علي الدستور بالقوة قد بائت بالفشل نظرا للاجراءات والقبضة الامنية القوية للجيش والشرطة المصرية بجميع محافظات مصر .

هذا وأعلن المستشار مدحت إدريس، عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات، أن العمل في مختلف لجان الاقتراع المخصصة للاستفتاء على الدستور على مستوى الجمهورية، قد انتظم تماما في جميع مقار اللجان الانتخابية بجميع المحافظات منذ الساعة التاسعة صباحا.

وأشار المستشار إدريس، في تصريح للصحفيين، اليوم الثلاثاء، أن العمل كان قد تأخر لوقت قليل بعد الساعة التاسعة صباحا في عدد محدود من لجان الاقتراع، وذلك بسبب تأخر وصول القضاة إليها نتيجة ظروف الطريق والشبورة المائية.

وأكد أن عملية الاستفتاء تسير بصورة ديمقراطية منتظمة وعلى قدم وساق، وأن اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار نبيل صليب لم تتلق أية شكاوى حتى الآن.

وأوضح عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات، أن اللجنة العليا تتابع عن كثب مجريات عملية الاستفتاء أولا بأول مع رؤساء اللجان العامة والفرعية، للعمل على تذليل أية عقبات أو مشكلات قد تطرأ على مدى اليوم.