الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السيسي يتفقد سير عملية التصويت ببعض اللجان الانتخابية

نشر بتاريخ: 14/01/2014 ( آخر تحديث: 14/01/2014 الساعة: 15:49 )
القاهرة - مراسل معا - تفقد الفريق اول عبدالفتاح السيسي النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء المصري والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي العملية الانتخابية بعدد من اللجان، للاطمئنان على الاستعدادات الامنية والتيسيرات المقدمة للمواطنين في محيط اللجان.

وخلال تفقدة للجان مدرسة المقريزى التجريبية المشتركة ومدرسة الخلفاء الاعدادية – بنين بمصر الجديدة استقبلته الجماهير بعاصفة من الهتافات الحماسية والزغاريد معبرين عن فرحتهم بالعرس الديمقراطي الذي تشهدة مصر.

واستمع الفريق اول السيسي لشرح من القائمين على لجان الاستفتاء عن سير العمل والتدابير والاجراءات التي تم اعدادها لاستقبال المواطنين للادلاء بأصواتهم.

وفي نهاية الجولة، قام الفريق اول السيسي بمصافحة عدد من الناخبين الموجودين بمحيط اللجنة، ودعا جميع المواطنين للاطمئنان والنزول بقوة للتعبير عن ارادتهم وتسطير مرحلة جديدة لبناء دولة ديمقراطية حديثة ترضي جميع المصريين.

كما حرصت القيادة العامة للقوات المسلحة علي المتابعة الدقيقة لتنفيذ كافة الترتيبات والاجراءات المرتبطة بتنظيم عملية الاستفتاء على مستوى الجمهورية من خلال مركز العمليات الدائم للقوات المسلحة والمركز الاعلامي العسكري الذي قامت ادارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة بتطويرة بناء على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي ليكون بمثابة منظومة اعلامية متكاملة تعمل وفقا لاحدث النظم التكنولوجية العالمية لمتابعة كل ما ينشر عن عملية الاستفتاء بوسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية محليا ودوليا على مدار الساعة، وربط المركز الاعلامي بمركز العمليات الرئيسي للقوات المسلحة ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء لسرعة رصد واكتشاف المواقف الطارئة وابلاغها لجهات الاختصاص لاتخاذ الاجراءات المناسب حيالها.

كما تم دفع العديد من اطقم العمل النفسي والمعنوي في نطاق القاهرة الكبرى والجيوش الميدانية والمناطق العسكرية للمشاركة في توعية المواطنين وتوثيق عملية الاستفتاء على الدستور.