الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في جنين وقفة تضامنية مع مخيم اليرموك المحاصر

نشر بتاريخ: 15/01/2014 ( آخر تحديث: 15/01/2014 الساعة: 21:35 )
جنين - معا - نظم فرع جامعة القدس المفتوحة في جنين اليوم الأربعاء بالتعاون مع مجلس اتحاد الطلبة وحملة تطوع الفتحاوية، وقفة تضامنية لإغاثة أهلنا في مخيم اليرموك الذي مضى على حصاره أكثر من ستة شهور، بحضور مدير فرع جنين د. عماد نزال، ونائب محافظ محافظة جنين عبد الله بركات، والمساعد الإداري لمدير الفرع أ. عماد صلاح، ومنسق حملة تطوع في إقليم جنين أ. محمد عابد، وعضو هيئة تطوع في محافظة جنين أ. وفاء زكارنة، وأعضاء لجنة متابعة الحملة، وتولى العرافة الطالب خالد خمايسة.

وافتتحت الوقفة التضامنية بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني، والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

ورحب أ. عماد صلاح بالحضور باسمه وباسم رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، داعيًا جميع الحضور وموظفي الجامعة وطلبتها للتبرع بالمواد الغذائية والعينية والأغطية لصالح أهلنا في مخيم اليرموك لدعم صمودهم.

وتحدث منسق الحملة أ. محمد عابد، إننا لا نتضامن مع مخيم اليرموك، ولكننا نخوض معركته حتى النهاية دعمًا وإسنادًا بتوجيهات من القائد الرئيس محمود عباس، وطالب العابد بفك الحصار عن المخيم، وتجنيبه آثار الصراع الدائر في سوريا، ونوه إلى ضرورة تدخل الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة الدولية لتأمين وصول الغذاء والدواء للمحاصرين وفق القانون الدولي الإنساني في التعاطي مع المدنيين أثناء النزاع المسلح.

وتحدثت منسقة أخوات دلال الطالبة تقوى نزال مرحبةً بالجهود المبذولة من أجل إخواننا في مخيم اليرموك، داعيةً الطلبة للتبرع لصالح أهلنا في المخيم.

وأشادت عضو حملة تطوع في جنين أ. وفاء زكارنة بدور جامعة القدس المفتوحة ولجنة المتابعة الميدانية لإغاثة مخيم اليرموك المكونة من حركة فتح وبلدية جنين ونادي الأسير الفلسطيني، والغرفة التجارية واتحاد لجان المرأة للعمل التطوعي ومديرية الحكم المحلي ومديرية الأوقاف ومديرية التربية والتعليم، وأشادت بوعي شعبنا واستجابته لتقديم المواد العينية للمحاصرين من أبناء شعبنا في مخيم اليرموك.