الخميس: 22/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفيد بيغن يتظاهر ضد جدار الفصل في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 07/06/2007 ( آخر تحديث: 07/06/2007 الساعة: 19:39 )
بيت لحم - معا- يبدو ان حفيد الزعيم اليميني مناحم بيغن يرفض مواصلة طريق جده وابيه بيني بيغن واختط لنفسه طريقا اخر بعيدا عن اليمين المتطرف الذي صبغ عائلة بيغن الجد والاب منذ بداية الصراع العربي الاسرائيلي .

وذكر الملحق المحلي لصحيفة "معاريف" العبرية الصادر بمدينة تل ابيب " زمان تل ابيب " ان حفيد قائد منظمة الايتسيل المتطرفة "ابيناداب" بيغن البالغ من العمر 32 عاما يواظب على المشاركة بتظاهرات اليسار الاسرائيلي ضد جدار الفصل في الضفة الغربية .

ونشرت الصحيفة صورة بدا فيها ابيناداب بيغن (32 عاما) والى جانبه شاب فلسطيني قبالة جنود اسرائيليون يحملون دروع فرق مكافحة الشغب في بلدة بلعين القريبة من رام الله حيث يتظاهر فلسطينيون ودعاة سلام اسرائيليون ضد بناء جدار العزل.

ونقلت معاريف عن حفيد بيغن قوله بانه يرغب في تفجير هذا الجدار الذي لا يساعد على اقامة السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين .

ويرفض حفيد بيغن الاعتراف بوجود شعوب او امم وقال لا يمكن ان يحل السلام بين الشعبين الاسرائيلي والفلسطيني لسبب بسيط هو عدم وجود امر كهذا ويقصد الشعوب وانما يوجد اوهام حول الانتماء والهوية فقط لذلك لا يوجد شيئ اسمه السلام بين الشعوب لعدم وجود هذه الشعوب اصلا .