الأحد: 25/10/2020

قائد لواء العهدة العمرية:عشرات الشهداء والجرحى بقصف على مخيم اليرموك

نشر بتاريخ: 16/01/2014 ( آخر تحديث: 16/01/2014 الساعة: 23:05 )
قائد لواء العهدة العمرية:عشرات الشهداء والجرحى بقصف على مخيم اليرموك
بيت لحم - خاص معا - استشهد ما لايقل عن سبعة لاجئين فلسطينيين ، واصيب العشرات بجراح خطيرة في قصف استهدف حيا وسط مخيم اليرموك في دمشق، مساء اليوم الخميس، حيث لا يزال العشرات تحت الانقاض .

وقال اسماعيل ابو هاني العمري قائد لواء العهدة العمرية وهي احد الفصائل المسلحة داخل المخيم لـ معا ان برميلا متفجرا القته طائرة مروحية عسكرية على منازل الفلسطينيين في منطقة حديقة فلسطين، خلف حوالي 7 شهداء حتى الان وعشرات الاصابات الخطيرة .

واضاف العمري ان عمليات نقل الجرحى من المكان ومن تحت الانقاض ما زالت مستمرة، مؤكدا ان المخيم يتعرض الى قصف مدفعي شديد في هذه الساعات.

واكد العمري ان الابنية كانت مليئة بالسكان وان العشرات من الفلسطينيين لا يزالون تحت الانقاض، مؤكدا ان القصف ادى الى تدمير ثلاثة أبنية بالقرب من حديقة فلسطين في منطقة دخلة حلويات ماهر في مخيم اليرموك والحق اضرارا مادية كبيرة.

واكد العمري ان صاروخا حراريا اطلق من منطقة يلدا اسقط المروحية التي قامت بقصف المخيم .

وحول اللواء قال العمري انه مستقل ووليد الحاجة وهو مؤلف في غالبيته من فلسطينيين، وقد تم تشكيله بعد دخول الجيش الحر الى مخيم اليرموك قبل عام تقريبا ويضم نحو 250 عنصرا مسلحا.

|260585|

ويعاني سكان مخيم اليرموك من الجوع والحصار منذ مايقارب العام ، حيث فشلت محاولات ادخال مواد غذائية وادوية الى المخيم بسبب حصار قوات النظام من الخارج، وعمليات القنص التي تنفذها الجماعات المسلحة داخل المخيم .
|260586|