السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل تستضيف وفدا نسويا بحرينيا وتطلعه على واقع المدينة

نشر بتاريخ: 16/01/2014 ( آخر تحديث: 17/01/2014 الساعة: 00:33 )
الخليل - معا - التقى الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل وفدا نسويا بحرينيا ترأسه الشيخة مريم بنت خليفه رئيسة جمعية الطفولة والأمومة البحرينية وترافقهم رحاب عبد القادر حرم السفير الفلسطيني في البحرين والذي يزور فلسطين ومدينة الخليل بهدف الاطلاع على الاوضاع العامة فيها والمعاناة التي يعيشها سكنها بسبب اجراءات الاحتلال الاسرائيلي واعتداءات المستوطنين المستمرة.

ورحب الدكتور الزعتري بالوفد الضيف معربا عن سعادته وامتنانه للقيادة والشعب البحريني على مواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والتواصل مع فلسطين بزيارة اهلها والإطلاع عن كثب على واقع الحياة التي يعكر صفوها استمرار الاحتلال الذي يدنس مقدساتها ينتهك كل المحرمات ضاربا عرض الحائط كل المواثيق والاعراف الانسانية.

وقدم رئيس بلدية الخليل للوفد الضيف نبذه عن تاريخ المدينة وابرز معالمها والواقع السياسي والأمني الذي تعيشه المدينة نتيجة تقسيمها وتواجد البؤر الاستيطانية في قلب البلدة القديمة منها دون أي وجه حق سوى فرض الامر الواقع بالقوة.

وقال الدكتور الزعتري بالرغم من كل الاجراءات والانتهاكات والسياسات التي ننتهجها حكومة الاحتلال والمستوطنون تجاه المدينة وسكانها إلا اننا مصرون على البقاء والتجذر في ارضنا وحمايتها والدفاع عنها بكل ما نملك ونحن نثق تماما بان الاحتلال سينتهي وستقام الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

كما تطرق الدكتور الزعتري الى اهمية تواصل العمق العربي مع فلسطين وزيارتها وانعكاس ذلك على رفع معنويات الفلسطينيين من جانب ومن الجانب الاخر اطلاع الاشقاء العرب على عمق المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

من جانبه اعربت بنت خليفة عن اختلاط مشاعر الوفد خلال زيارتهم لفلسطين ما بين السعادة لزيارة الاراضي المقدسة والشعور بالألم للمشاهدات التي كما قالت لم نكن نتصورها من الاستيطان والحواجز والاعتداءات والانتهاكات التي يتعرض لها اشقاؤنا الفلسطينيون ولا بد من استمرار الزيارات لفلسطين لنؤكد على حق الشعب الفلسطيني باستعادة حريته وتضامنا معه.

وفي نهاية اللقاء وقبل توجه الوفد بزيارة ميدانية للبلدة القديمة و الحرم الابراهيمي الشريف و تكريمهم بهدايا تذكارية طالب رئيس بلدية الخليل الوفد الضيف نقل مشاهداتهم للقيادة والشعب البحريني.