الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تأبين عضو قيادة جبهة التحرير العربية في لبنان جمال عطية

نشر بتاريخ: 18/01/2014 ( آخر تحديث: 18/01/2014 الساعة: 19:06 )
القدس - معا - اقامت جبهة التحرير العربية وأل عطية حفل تأبين في ذكرى مرور ثلاثة أيام على رحيل عضو قيادة جبهة التحرير العربية في لبنان ومسؤول منطقة صور جمال عطية.

وتقدم الحضور ممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى والاحزاب اللبنانية والجمعيات الاهلية ورؤساء بلديات ومخاتير ورجال دين وحشد من الفعاليات اللبنانية والفلسطينية وجماهيرية من مخيمات صور.

وبعد الوقوف دقيقة صمت على روح الفقيد وأرواح شهداء فلسطين والامة العربية والاسلامية القى عضو قيادة جبهة التحرير العربية في لبنان محمود اسماعيل كلمة اشد فيها بمناقبية الشهيد قائلاً :"بدأت فتى يانعاً حمل هموم الامة وهموم شعبه، حمل السلاح بدل اللعبة لتحرير وطن سليب. ترجمت الافكار إلى افعال، فكنت المثال الذي يحتذى به، وسلوكك اليومي".

الشيخ سعيد قاسم القى كلمة آل الشهيد وموعظة دينية من وحي المناسبة مشيداً بخصال الفقيد ومؤكداً انه "كان على خُلق حسن جميل، ولم أعلم انه قد يلغي أنه آذى احداً أو جاراً".

واعتبر قاسم أن الواجب الديني الذي يجب أن نتمتع به هو أن نكون خدماً لقضيتنا وقضية الاقصى أولى القبلتي وثالث الحرمين الشريفين. فعدونا واضح لم يترك نبياً أو داعياً للإصلاح إلى وقله لم يترك بشراً أو شجراً أو حجراً إلا وآذاه."