السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.عريقات يبحث مع القنصل الامريكي العام اخر المستجدات السياسية والميدانية

نشر بتاريخ: 08/06/2007 ( آخر تحديث: 08/06/2007 الساعة: 13:30 )
أريحا - معا - إلتقى الدكتور صائب عريقات، رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية مع القنصل الأمريكي العام جيك والاس، بحث معه آخر المستجدات الحاصلة على الساحتين السياسية والميدانية.

وأكد د.عريقات في تصريح صحفي له تلقت "معا" نسخة منه، على وجوب إستمرار الجهود المبذولة لإطلاق عملية سلام ذات مغزى تقود الى تنفيذ خارطة الطريق ككل بدون تجزئة، والى تحويل رؤية الرئيس الأمريكي جورج بوش لمسار سياسي واقعي يقود الى إنهاء الإحتلال الإسرائيلي الذي بدأ عام 1967 وإلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس الشرقية .

وأكد د. عريقات أن الجهود لا زالت مستمرة لإستكمال التحضيرات لعقد لقاء بين الرئيس محمود عباس " أبومازن " ورئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت لأن الأساس هو التركيز على المضمون وليش الشكل، مشددا على أن الإفراج عن الأموال الفلسطينية المحتجزة تعتبر نقطة أساسية في هذه المرحلة، حيث أن إستمرار إحتجاز هذه الأموال سيؤدي حتماً الى إنهيار المؤسسات الإقتصادية والإجتماعية والتعليمية والصحية والزراعية وهذا يشكل كارثة محققة على كافة نواحي الحياة .

وثمن د . عريقات ما تقدمه الإدارة الأمريكية في مجال المعابر الفلسطينية، إضافة الى الجهود المبذولة في مجال تثبيت سيادة القانون والسلاح الشرعي الواحد والسلطة الواحدة، وعلى صعيد اللقاءات الرباعية المقترحة في مصر، قال القنصل الأمريكي جيك والاس:" أنه من السابق لأوانه الحديث عن أي ترتيبات لأي لقاءات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي" .