الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- الجيش الامريكي يختبر البندقية الذكية التي لا تخطيء الهدف

نشر بتاريخ: 19/01/2014 ( آخر تحديث: 20/01/2014 الساعة: 15:18 )
بيت لحم- معا - هل سبق لكم أن اخطاتم إصابة الهدف في ساحات التدريب على الرماية؟ هل سبق ان بقيت يافطة الهدف على حالها حتى بعد أن أطلقتم النار من بندقيتكم العسكرية ؟ الان لا يمكن أن تمر بنفس التجربة مع البندقية الذكية التي يعمل الجيش الأمريكي منذ الأسبوع الماضي على اختبارها ودراستها هذه البندقية التي تذخر نفسها بنفسها بشكل تلقائي" اتوماتيكي ".

وقالت صحيفة "ديلي ميل" ان الجيش الأمريكي ابتاع مؤخرا 6 بنادق " ذكية " من شركة " ستارت اب " في ولاية تكساس مقابل 27 ألف دولار للبندقية الواحدة .

وأضافت الصحيفة التي أوردت النبأ اليوم " الأحد " ان البندقية الجديدة تحتوي على جهاز كمبيوتر داخلي يعمل على تحديد الهدف وتوجيه البندقية نحوه بدقة متناهية كما يمكن للكمبيوتر ان يحدد مجموعة من الأهداف وان يطلق عليها النار بشكل اتوماتيكي .

وتستخدم البندقية الذكية حواسيب من نوع " لينكوس" التي تعمل على المنظار التليسكوبي وتأخذ بالاعتبار عند تحديد الهدف الأحوال الجوية السائدة بما في ذلك سرعة واتجاه الرياح كما تأخذ باعتبارها الطبية الجغرافية للمنطقة وصولا إلى ظاهرة انحراف الأجسام حتى دون تأثير أجسام خارجية عليها .

وتعمل البندقية بعد حصولها على معلومات الحاسوب على تحديد الهدف بشكل نهائي" أن تغلق على الهدف" وتصدر أمرا بإطلاق النار يتضمن الاتجاه الأفضل الذي يتيح أدق إصابة ويقوم الجندي او من يستخدمها قبل إطلاق النار بثوان بالضغط على زر قرب زناد البندقية يضع إشارة مميزة على الهدف المقصود ومن ثم يتم إطلاق النار .

وتم تزويد البندقية " بتطبيق" مرتبط لاسلكيا بشبكة الانترنت يسمح لصاحب البندقية بتوجيهها نحو هدفها بواسطة جهاز " أي باد او ايفون " دون ان يكون بجانبها او قريبا منها كما يمكن استخدام هذه الخاصية لنشر افلام اطلاق النار على الشبكة العنكبوتية