الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى القدس و48 يتبرعون بمبالغ مالية لاغاثة مخيم اليرموك

نشر بتاريخ: 19/01/2014 ( آخر تحديث: 20/01/2014 الساعة: 15:18 )
القدس- معا - اعلن العشرات من الأسرى المقدسيين والداخل الفلسطيني اليوم الأحد بتبرعهم بمبالغ مالية من رواتبهم المخصصة لهم هذا الشهر لاغاثة ابناء شعبنا في مخيم اليرموك المحاصر.

وأفاد ناصر قوس رئيس نادي الأسير الفلسطيني بالقدس في اتصال هاتفي مع وكالة معا انه استلم اليوم رسالة موقعة من 73 أسيرا من القدس والداخل الفلسطيني، اعلنوا فيها عن تبرع كل منهم بمبلغ مالي قيمته 500 شيكل من رواتبهم المخصصة لهم هذا الشهر لاغاثة ودعم الأهالي في مخيم اليرموك.

وأوضح قوس أن هذه المبادرة جمعت الأسرى من كافة الفصائل الفلسطينية، تأكيدا على وحدة هذا الشعب، حيث قاموا بهذه المبادرة في خطوة تضامنية مع اهالي اليرموك، خاصة وان الاسرى لا يستطيعون المشاركة في الفعاليات الشعبية التي تقام بالاراضي الفلسطينية.

وثمن قوس مبادرة الاسرى المقدسيين والداخل الفلسطيني، وقال "ان الاسرى هم رأس الحربة، وهم يدافعون دائما عن الوطن والقضية، ولم ينسوا ابناء شعبهم في كافة اماكن تواجده."

وأضاف قوس ان كل اسير اقتطع 500 شيكل من راتبه الشهري، وبذلك فَضَل الأسير اهالي المخيم على نفسه، تأكيدا على ترابط هذا الشعب الفلسطيني وتماسكه في الشدائد والصعاب.

وحمل الاسرى الامم المتحدة المسؤولية الكاملة لما يجري في مخيم اليرموك، لعدم تحركها الجاد لانقاذه.