الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تسلم جثماني الشهيدين عميرة وسماحنة الثلاثاء المقبل

نشر بتاريخ: 19/01/2014 ( آخر تحديث: 19/01/2014 الساعة: 20:31 )
رام الله - معا - أعلنت الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة والكشف عن مصير المفقودين، اليوم الأحد، أن سلطات الاحتلال ستسلم جثماني الشهيدين فتحي جهاد عميرة من مدينة نابلس، وعطا ابراهيم سمحان سماحنة من بلدة النصارية بمحافظة طوباس، الساعة الثامنة من مساء يوم الثلاثاء المقبل، عند معبر الطيبة قرب مدينة طولكرم.

وأوضحت الحملة أن هذه العملية التي تلي استرداد جثمان الشهيد مجدي خنفر، اليوم الأحد، من بلدة سيلة الظهر في محافظة جنين تندرج ضمن النجاح القانوني والضغط الشعبي والأهلي الذي قامت به الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين، وكافة الأطراف والجهات الرسمية والأهلية التي ساندت عائلات الشهداء في مسيرتها من أجل إكرام بناتهم وأبنائهم من شهداء هذا الوطن، وتحريرهم من مقابر الأرقام.

وبينت الحملة في بيان لها: ارتقى الشهيد فتحي عميرة بتاريخ 3032002، وهو من مواليد 881983، أما الشهيد عطا سماحنة، فقد ارتقى في مزرعته، أثناء قصف الجيش الاسرائيلي لبلدة النصارية بمحافظة طوباس في عام 2004، وهو من مواليد عام 1944.

ودعت الحملة جميع أبناء الشعب الفلسطيني المشاركة في تشييع جثامين الشهيدين ومواصلة دعم جهود العائلات والحملة الوطنية، على طريق تحرير جثامين بقية الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى حكومة الاحتلال.