الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السيسي يلتقي بوفد من اعضاء الكونجرس الامريكي

نشر بتاريخ: 19/01/2014 ( آخر تحديث: 19/01/2014 الساعة: 21:23 )
القاهرة -مراسل معا - التقى الفريق اول عبد الفتاح السيسى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربب بالنائب دانا رورا باكر رئيس اللجنة الفرعية لشئون أوربا واسيا بلجنة العلاقات الدولية بمجلس النواب الامريكى والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا .

وقدم الوفد الامريكي التهنئة للقوات المسلحة والشعب المصري بنجاح عملية الاستفتاء على الدستور والتأسيس لمرحلة جديدة من التحول الديمقراطي الذي تشهده مصر ، وتمكين الشعب المصري من التعبير عن ارادتة في مناخ من الحرية والديمقراطية لاستكمال خارطة المستقبل .

وتناول اللقاء تطورات الاوضاع على الساحتين الاقليمية والدولية وانعكاسها على الامن والاستقرار بالمنطقة ، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء علاقات التعاون العسكرى بين مصر والولايات المتحدة الامريكية .

واكد وفد الكونجرس حرصهم علي نقل الصورة الواقعية لحقيقة الاوضاع في مصر الي الكونجرس الامريكي ، معربين عن دعمهم للاجراءات التي تتخذها الحكومة للنهوض بمسئوليتها في استعادة الامن والاستقرار واعادة بناء مؤسسات الدولة في مصر .

وحضر اللقاء الفريق صدقب صبحب رئيس اركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والقائم باعمال السفارة الأمريكية بالقاهرة .