الإثنين: 10/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يلتقي وفدا نسويا ويؤكد على دور المرأة الطليعي

نشر بتاريخ: 20/01/2014 ( آخر تحديث: 20/01/2014 الساعة: 13:37 )
قلقيلية - معا - أشاد اللواء رافع محافظ قلقيلية بالمرأة الفلسطينية وعطائها الدائم، واصفاً ايها بالشمعة التي تحترق لتنير لنا الطريق، جاء ذلك خلال لقاءه وفدا نسوياً فتحاوياً، يضم ناشطات فتحاويات وأعضاء إقليم وأعضاء مجالس بلدية.

وقال المحافظ "أن المرأة الفلسطينية مثلت نموذجاً يحتذى به، وشاركت بفاعلية في عملية النضال والبناء، منطلق قناعتنا بالدور الذي تقوم به، ونحن في المحافظة ندعم أي نشاط نسوي تقوم به المرأة"، مضيفا أن المرأة تشكل أكثر من نص المجتمع، مشيرا إلى أن الرئيس أبو مازن اصدر توجيهاته لتمكين المرأة وإعطائها الدور والمكانة التي تليق بها.

وأكد المحافظ على الدور الانساني والوطني الذي تقوم بها المرأة، داعياً الى تفعيل دورها واشراكها في كافة النشاطات ، مؤكدا أن محافظة قلقيلية التي تعيش ظلما من الاحتلال بحاجة إلى تظافر كل الجهود وإبراز دور المرأة في معركة التحدي الوطني مع الاحتلال، مطالباً التعامل مع المرأة كعنصر أساسي هام في عملية البناء والتحرير.

وجرى خلال اللقاء بحث عدة قضايا تتعلق بتعميق مشاركة المرأه في النشاط اليومي للمحافظة، وايلائها أهمية خاصة في عملية التنمية، والحفاظ على انجازاتها.

من ناحيتها أكدت حنان حسنين احد الناشطات ، على الدور الطليعي للمرأه الفلسطينية باعتبارها شركة في عملية النضال والبناء، مؤكدة حرص حركة فتح على إيلاء المرأه أهمية خاصة، لأنها حارسة الحلم الفلسطيني، وشعلتنا التي لا تنطفئ.