الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: إصابة في عملية طعن قرب مستوطنة "يتسهار" جنوب نابلس

الرئيس يزور روسيا الاتحادية الأربعاء المقبل

نشر بتاريخ: 21/01/2014 ( آخر تحديث: 21/01/2014 الساعة: 03:01 )
رام الله- معا - يبدأ الرئيس محمود عباس غدا الأربعاء، زيارة إلى روسيا الاتحادية تستغرق أربعه أيام، يلتقي خلالها بالقيادات السياسية والدينية الروسية، ومن المقرر أن يزور خلالها مدينتي موسكو وسانت بطرسبورغ.

وقال سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية فائد مصطفى إن الرئيس سيجتمع في موسكو يوم الخميس، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لبحث الوضع السياسي المحيط بالقضية الفلسطينية، إضافة إلى قضايا العلاقات الثنائية والوضع الإقليمي والدولي.

وأضاف: من المقرر أن يلتقي الرئيس أيضا كلا من رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيدف، ووزير الخارجية سيرجي لافروف، بالإضافة إلى بطريرك موسكو وعموم روسيا البطريرك كيريل، ورئيس مجلس الإفتاء في روسيا الاتحادية الشيخ راوي عين الدين.

وأشار السفير مصطفى إلى أنه من المنتظر أن يتم خلال هذه الزيارة التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين البلدين خاصة بالتعاون بين وزارتي الداخلية والصحة، والجمارك.

وفي مدينة سانت بطرسبورغ يجتمع الرئيس عباس مع قيادات المدينة ورئيس حكومتها غريغوري بلتافشنكو، الذي زار فلسطين العام الماضي، حيث سيتم بحث أوجه التعاون المختلفة بين حكومة سانت بطرسبورغ والمدن الفلسطينية.