الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محي الدين سيد أحمد يلتقي بالسفير الفلسطيني في لندن

نشر بتاريخ: 20/01/2014 ( آخر تحديث: 21/01/2014 الساعة: 09:43 )
الخليل- لندن- معا - التقى الاثنين، محي الدين سيد أحمد عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، ومنسق العلاقات فيها، مع السفير الفلسطيني لدى بريطانيا أ. د. مانويل سركيس حساسيان، في مقر السفير بلندن، وجرى خلال اللقاء بحث آليات زيادة العلاقات التجارية بين بريطانيا وفلسطين، والدور المناط بالسفارة الفلسطينية في هذا المجال.

وأفاد محي الدين في حديث هاتفي مع معا، بأن اللقاء كان مثمراً ووصفه بالممتاز، والذي سيعمل على توطيد وزيادة العلاقات بين رجال أعمال بريطانيين وفلسطينيين.

وأضاف:" لقد أبلغنا سعادة السفير بأن السفارة بكامل طاقمها في خدمة رجال الاعمال والمواطنين الفلسطينيين، وابوابها مفتوحة على مدار الساعة لخدمتهم وتسهيل اقامتهم في بريطانيا، وأعرب عن استعداد السفارة لترتيب زيارة لرجال اعمال ومستثمرين بريطانيين، الىة فلسطين والاطلاع على الصناعات الفلسطينية وخاصة الصناعات في محافظة الخليل".
|262211|
وقال محي الدين:" نشكر سعادة السفير على تفهمه واستعداده لتقديم المساعدة في سبيل تنمية العلاقات بين فلسطين وبريطانيا، وبالتالي زيادة تصدير المنتجات الفلسطينية، وسيكون له الاثر الطيب على التنمية الاقتصادية الفلسطينية".

وفي سياق متصل، التقى محي الدين مع نائب الامين العام للغرفة العربية البريطانية في لندن، عبد السلام الادريسي، وجرى خلال اللقاء بخث تعزيز العلاقات الثنائية بين الغرفة العربية البريطانية وغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل.

وقال محي الدين في حديثه الهاتفي مع معا :" قبل 10 سنوات قمنا في الغرفة العربية البريطانية باطلاق موقع "مخزن الخليل" الالكتروني للتسوق عبر الانترنت، وقدمنا شكرنا الجزيل للغرفة العربية البريطانية والقائمين عليها على دعمهم لموقع مخزن الخليل، وبحثنا امكانية زيادة العلاقات الثنائية بين غرفة الخليل وغرفتهم".

وقدم محي الدين شرحاً مفصلاً عن غرفة الخليل وطبيعة الاعمال التي تقوم بها، والخدمات التي تقدمها لاعضائها والمشاريع التي تعمل عليها وبضمنها إصدار دليل الحرف والصناعات في محافظة الخليل، ووجه دعوة للغرفة العربية البريطانية لزياة فلسطين ومدينة الخليل والتعرف عن كثب على غرفة الخليل.

من جانبه ثمن الادريسي، دور غرفة الخليل في الدفاع عن مصالح اعضائها وخدماتها الجلية التي تقدمها لاعضائها، معرباً عن امله في زيارة فلسطين والخليل خلال الفترة القادمة بهدف زيادة العلاقات الثنائية بين الغرفتين.

ومن المتوقع أن يعقد محي الدين سيد أحمد، يوم غد الثلاثاء عدة لقاءات مع رجال اعمال بريطانيين، بهدف بحث سبل تصدير الحذاء الخليلي للسوق البريطاني، ويتوقع السيد أحمد ان يوقع اتفاقية بين شركة بريطانية وشركة خليلية يتم من خلالها تصدير الحذاء الخليلي الى لندن.