الثلاثاء: 04/10/2022

زياد جرغون: تشكيل لجنة من القوى الوطنية لمتابعة التهدئة في رفح

نشر بتاريخ: 09/06/2007 ( آخر تحديث: 09/06/2007 الساعة: 16:35 )
رفح -معا- صرح زياد جرغون، عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين انه تم تشكيل لجنة من القوى الوطنية والإسلامية والوجهاء لمتابعة التهدئة برفح ومتابعة الخسائر والإصابات التي جرت في الأحداث الأخيرة بين حركتي فتح وحماس.

جاء ذلك بعد لقاء عقد بمحافظة رفح، شارك فيه محافظ رفح وممثل عن الوفد المصري اللواء شريف، وممثل عن كل من فتح وحماس والجبهة الديمقراطية والجهاد الإسلامي والمقاومة الشعبية ومنسق القوى، لبحث الأوضاع الأمنية والمستجدات الأخيرة في محافظة رفح.

وقال جرغون في بيان وصل معا نسخة منه انه تقرر تشكيل لجنة من القوى المشاركة باللقاء لمتابعة التهدئة وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه. وإنهاء ظاهرة الملثمين تماماً، وإنزال المسلحين من على الأبراج وإزالة الحواجز، ورفع الغطاء التنظيمي عن كل متهم بالأحداث.

وأضاف جرغون بأن اللجان بدأت العمل فوراً لإزالة كل عوامل الاحتقان والتوتر بمحافظة رفح والتي حصلت على إثر المواجهات الدامية بين فتح وحماس والتي راح ضحيتها مواطنا وعشرات الجرحى.

وناشد جرغون الجميع الالتزام بما تم الاتفاق عليه وتغليب المصلحة الوطنية على أي مصالح حزبية وتكريس المشاركة السياسية والشراكة الحقيقية بعيداً عن نهج المحاصصة.