الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

موقوف في مركز شرطة بيت لحم ينهي إضرابه عن الطعام بعد تلقيه وعداً بتسريع إجراءات محكامته

نشر بتاريخ: 09/06/2007 ( آخر تحديث: 09/06/2007 الساعة: 17:38 )
بيت لحم- معا- أنهى مواطن موقوف في مركز شرطة مدينة بيت لحم "بيت آمر" إضرابه المفتوح عن الطعام الذي إستمر مدة عشرة أيام، بعد جهود قامت بها الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن تمثلت بالإتصال بكل من رئيس محكمة بداية بيت لحم ورئيس النيابة للمطالبة بالتسريع في إجراءات النظر في قضية المواطن المذكور.

وكان المواطن إبراهيم عطا الخطيب ( 22 عاماً) من سكان بلدة العيزرية قضاء القدس قد بدأ إضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 28/5/2007 إحتجاجاً على بطء إجراءات النظر في قضيته أمام المحكمة حيث لا يزال محتجزاً في المركز المذكور منذ حوالي ثلاثين شهراً دون أن تنطق محكمة بيت لحم بالحكم.

ويقول المحامي فريد الاطرش من مكتب الهيئة في بيت لحم بأنه تدخل لدى النيابة العامة ولدى رئيس المحكمة بعد أن شاهد مدى تدهور حالة المواطن المذكور حيث عمل على إقناعه بتعليق الإضراب المفتوح عن الطعام بعد إعلامه بوعود المحكمة بتسريع إجراءات النظر في قضيته.

ووفقاً لمعطيات الهيئة المستقلة لحقوق المواطن فإن أكثر من 90% من الموجودين في سجون السلطة هم من دون محاكمة، وهناك أكثر من ستة آلاف قضية جنائية متراكمة أمام المحاكم من أصل 64 ألف قضية من مجمل عدد القضايا المنظورة أمام المحاكم في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتعاني من بطء إجراءات النظر فيها.