الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في معرض مدريد السياحي الدولي "FITUR 2014"

نشر بتاريخ: 22/01/2014 ( آخر تحديث: 23/01/2014 الساعة: 14:50 )
القدس - معا - انطلقت في العاصمة الاسبانية، مدريد، فعاليات معرض "فيتور" السياحي الدولي والذي يعقد في الفترة ما بين 22 الى 26 كانون الثاني 2014 للسنة الرابعة والثلاثين على التوالي. حيث تشارك فلسطين ممثلة بوزارة السياحة والاثار الفلسطينية وبمشاركة مركز التجارة الفلسطيني – بال تريد ومؤسسات القطاع الخاص وعدد من الشركات العاملة في قطاع السياحة في هذا المعرض الذي يعد من اكبر وأهم المعارض السياحية في العالم والذي يشارك فيه أكثر من 170 دولة، بما يوفر فرصة حقيقية لترويج فلسطين كوجهة سياحية عالمية تتناسب والأنماط المختلفة للسائحين.

وخلال المشاركة في حفل الافتتاح الرسمي الذي اقيم تحت رعاية ولي العهد الاسباني التقت وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة وسفير فلسطين في اسبانيا كفاح عودة بالأمير الاسباني ودعته الى زيارة فلسطين للتعرف عن كثب على مقومات السياحة الفلسطينية حيث ضمن حفل الافتتاح عددا كبير من وزراء السياحة ورؤساء الوفود المشاركة.

واشارت وزيرة السياحة والاثار إلى ان مشاركة فلسطين في هذا المعرض تأتي لتأكيد حرص الوزارة على اهمية ترويج فلسطين كمقصد سياحي عالمي خاصة في المعارض الدولية الكبرى وإبراز الهوية الفلسطينية والتراث الفلسطيني المميز في مثل هذه المعارض، بالإضافة الى استمرار الجهود الرامية الى استهداف اسواق سياحية متنوعة وجذب المزيد من السائحين خاصة خلال الفترات غير الموسمية التي يشهدها القطاع السياحي في فلسطين.

بدوره اعرب كفاح عودة عن سعادته لهذا التواجد الفلسطيني المميز في هذا المعرض العالمي الهام لتعزيز التواجد الفلسطيني في كافة المحافل الدولية ويساهم في نشر الوعي حول التراث الفلسطيني وما تمتلكه فلسطين من مقومات دينية وتاريخية واثرية هامة شكلت منها على مر الزمان مقصدا سياحيا ودينيا عريقاً.

من جانبه أعرب عضو مجلس ادارة بال تريد، الياس العرجا، عن أهمية المشاركة في مثل هذه المعارض التي تساهم في تنمية قطاع السياحة الفلسطيني لما توفره من فرص لجذب المزيد من الزوار الى فلسطين وبناء علاقات تجارية مع الشركاء الدوليين العاملين في هذا المجال. كما أكد العرجا على أهمية تكامل الجهود والشراكة بين القطاعين العام والخاص في تنظيم مثل هذه النشاطات من أجل النهوض بهذا القطاع بشكل خاص والاقتصاد الفلسطيني بشكل عام.

ونظراً لمساهمة هذا القطاع الحيوي في تحريك العجلة الاقتصادية في فلسطين وكونه أحد القطاعات التي يستهدفها مشروع تجارة الخدمات الذي ينفذه مركز التجارة الفلسطيني بال تريد بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الوطني وبتمويل من الاتحاد الاوروبي، فقد قامت وزارة السياحة والاثار ومركز التجارة الفلسطيني-بال تريد بتنظيم العديد من الفعاليات والنشاطات أثناء فترة المعرض والتي تهدف بشكل رئيس الى المساهمة في جذب المزيد من السائحين الى فلسطين ومساعدة الشركات الفلسطينية المشاركة في المعرض على عقد لقاءات عمل مع شركات اسبانية وعالمية، كما أنه تم تنظيم فعاليات إعلامية على المستوى الدولي والاوروبي لتغطية المشاركة الفلسطينية قبل وأثناء فترة المعرض من أجل زيادة عدد زوار الجناح الفلسطيني وترويج السياحة الفلسطينية.