الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفارة الامريكية بالقاهرة تدين حادث تفجير مديرية امن القاهرة

نشر بتاريخ: 24/01/2014 ( آخر تحديث: 24/01/2014 الساعة: 15:10 )
القاهرة - مراسل معا - أدانت سفارة الولايات المتحدة الامريكية بالقاهرة حادث تفجير مديرية أمن القاهرة الذي وقع صباح اليوم الجمعة واسفر عن مقتل واصابة العشرات من افراد الشرطة.

واكدت السفارة الامريكية بالقاهرة في بيان لها نشرته عبر صفحتها الرسمية بأن السفارة الامريكية بمصر تدعم جهود الحكومة المصرية لتقديم المتورطين عن هذه الحوادث للعدالة، كما اعربت السفارة الامريكية عن تعازيها لاسر ضحايا هذه التفجيرات متمنية للمصابين الشفاء العاجل.

ومن جهة اخرى، توجه لموقع تفجيرات مديرية امن القاهرة وموقع انفجار محطة بحوث الدقي النائب العام المصري هشام بركات ويرافقة لفيف كبير من وكلاء النيابة لمعاينة حادث التفجيرات على الطبيعة.

كما شهدت الساحة الارضية المقابلة لمبنى مديرية امن القاهرة هبوطا ارضيا بعمق مترين وعرض 4 امتار جراء الانفجار الذي هز المكان كما عثرت معاينة الادلة الجنائية على بعض حطام السيارة المستخدمة في التفجيرات خاصة الجزء الامامي للسيارة واللوحة المعدنية وماتور السيارة لبدء فحص هوية السيارة.

كما اعلنت وزارة الصحة المصرية عن استقرار الحالة المرضية لقرابة 68 مصابا وخروجهم من المستشفيات بعد تلقيهم الاسعافات الاولية والعلاج اللازم وتبين استقرار حالتهم الصحية.