الثلاثاء: 25/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

كيري يلتقي نتنياهو على هامش مؤتمر دافوس

نشر بتاريخ: 24/01/2014 ( آخر تحديث: 24/01/2014 الساعة: 18:09 )
بيت لحم - معا - اجتمع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم الجمعة مع رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو على هامش مؤتمر دافوس الاقتصادي الدولي، وبحث معه اتفاقية الاطار التي تحدد مبادئ حل القضايا الجوهرية في الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس" العبري، فإن هذا الاجتماع جاء استكمالا لما جرى بحثه الاثنين الماضي بين جون كيري والوفد الاسرائيلي للمفاوضات في واشنطن، عندما التقى مع تسيفي ليفني واسحاق مالخو وبحث معهما النقاط الرئيسية لاتفاقية الاطار وكذلك ترتيب لقاء نتنياهو مع كيري اليوم، وعقد الوفد الاسرائيلي جولة ثانية من المفاوضات حول نفس الموضوع في اليوم التالي مع رئيس الطاقم الأمريكي للمفاوضات مارتن ايندك.

وأشار الموقع بأن الوفد الفلسطيني برئاسة صائب عريقات سيصل الى واشنطن الأسبوع القادم، ليلتقي مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ويبحث معه اتفاقية الاطار.

وسيقدم كيري اليوم خطاب في مؤتمر دافوس الاقتصادي حول السلام الفلسطيني – الاسرائيلي، والجهود المبذولة لانهاء الصراع والتوصل الى اتفاقية سلام، وكان كيري قد صرح أمس لقناة العربية بأن الطرفين حتى الان لم يتوصلا الى تفاهم حول اتفاقية الاطار، مؤكدا بأن يبذل الجهود مع كلا الطرفين ، للتوصل الى هذا الاتفاق والذي يحتاج لمزيد من الجهد.