الأحد: 02/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تنظم اعتصاماً تضامنياً مع مخيم اليرموك في رفح

نشر بتاريخ: 24/01/2014 ( آخر تحديث: 24/01/2014 الساعة: 22:51 )
غزة- معا - نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اعتصاماً تضامنياً مع مخيم اليرموك على دوار النجمة في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، بحضور عدد واسع من القوى والفصائل الوطنية ورجال الإصلاح ومشاركة نسوية وعدد كبير من الأطفال.

ودعا إبراهيم أبو حميد مسؤول الجبهة الديمقراطية برفح إلى إنهاء حصار مخيم اليرموك وكافة المخيمات في سوريا وتحييدها عن الأزمة السورية وسحب المسلحين من داخل مخيم اليرموك.

وطالب أبو حميد المنظمات الدولية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بإنقاذ أهلنا في مخيم اليرموك الذين يعانون الجوع والموت والتشريد وإنهاء معاناتهم. محذراً من مخططات إنهاء حق العودة.

وشدد على أن مخيم اليرموك سيظل عنوان قضيتنا ورمز مأساة الفلسطينيين في سوريا، وسيبقى يمثل الأولوية الوطنية حتى إنقاذه من الموت جوعاً وعودة أهله النازحين إليه.

ودعا القيادي في الجبهة الديمقراطية إلى حملة وطنية وشعبية شاملة وموحدة لدعم أهلنا في اليرموك وسوريا ونازحيهم. مؤكداً أن أي أذى يلحق بمخيم اليرموك يعني إفقاد الفلسطينيين في سوريا قاعدة الارتكاز الأساسية لتواجدهم، ومحاولة لإضعاف حق العودة عملاً بالقرار 194.

وأشارت كاملة أبو جقيم ممثلة اللاجئين من سوريا إلى غزة برفح، في كلمة اللاجئين النازحين من سوريا إلى قطاع غزة، إلى معاناة اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات سوريا.

ووجهت نداءاً إلى الأمم المتحدة للتدخل لإنقاذ المخيمات من الموت والجوع وإغاثتها والسماح بمرور الأغذية الضرورية والحليب والملابس المخصصة للأطفال والنساء الحوامل، والسماح بمرور كل الإمدادات الطبية والتموينية إلى مخيم اليرموك.

وطالبت أبو جقيم الحكومة الفلسطينية في رام الله بالوقوف إلى جانب معاناة شعبنا في سوريا، وكذلك الأونروا بإغاثة نازحي سوريا في قطاع غزة وتأمين الحياة الكريمة لهم ولذويهم.