جامعة النجاح ووزارة الصحة تتفقان على تعزيز التثقيف الصحي لدى طلبة الجامعة

نشر بتاريخ: 27/08/2005 ( آخر تحديث: 27/08/2005 الساعة: 13:13 )
نابلس - معا - جرى الاتفاق بين وزارة الصحة وجامعة النجاح العمل على تعزيز مفاهيم التثقيف الصحي لدى طلبة الجامعة، وجاء هذا الاتفاق نتيجة للاجتماعات التي عقدت في جامعة النجاح الوطنية بين كل من د. شاهر اشتيه مدير عام التثقيف والتعزيز الصحي، ود. عمر النصر مدير العلاقات العامة، ود. سوزان عبده مدير ادارة صحة وتنمية المرأة ولبنى صوالحه مدير ادارة التثقيف الصحي وفخري العلي من ادارة التثقيف والتعزيز الصحي ومن الجامعة الأستاذ بلال سلامه عميد شؤون الطلبه، وطبيب الجامعة الدكتور عبد الهادي ابو زنط، وعن مجلس الطلبة حضر كل من حسن سناكره رئيس مجلس الطلبة، ومحمد شولي سكرتير اللجنة الاجتماعية، وعلاء عمران سكرتير اللجنة الصحية.
ودار الاجتماع حول البرامج الصحية والتثقيفية التي سوف تقدمها الوزارة لطلبة النجاح من ضمنها: تزويد الطلبة بالنشرات والمطبوعات التثقيفية، وعرض أشرطة الفيديو وتنظيم دورات للاسعاف الأولي، التي تتناول التثقيف الصحي، إضافة إلى التنسيق مع إذاعة النجاح لبث البرامج الصحية التثقيفية، كما تم الاتفاق بين الطرفين على مواصلة الاجتماعات للتعرف على المشكلات الصحية الطارئة.
ثم اجتمع الوفد بالاستاذ سائد أبو حجله مدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة حيث جرى بحث آفاق التعاون المستقبلي بين الطرفين، ومن جهته أكد أبو حجله للوفد حرص الجامعة على تقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم لعقد مثل هذه النشاطات.

وأشار عميد شؤون الطلبة إلى أن هذا الاتفاق يأتي في إطار سياسة الجامعة في الانفتاح والتعاون مع المجتمع المحلي في مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية والتي تخدم طلبة الجامعة والعاملين فيها.