الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حسام ولجنة أهالي الأسرى: إدارة سجون الاحتلال تمارس القتل المنظم ضد الاسرى

نشر بتاريخ: 10/06/2007 ( آخر تحديث: 10/06/2007 الساعة: 15:15 )
بيت لحم- معا- استنكرت جمعية الأسرى والمحررين"حسام" ولجنة أهالي الأسرى في قطاع غزة بشدة سياسة الإهمال الطبي المتعمدة التي تنتهجها إدارة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية والتي تسببت باستشهاد العشرات من الأسرى.

وأكدت الجمعية في بيان صحافي مشترك مع لجنة أهالي الأسرى وصل "معا" نسخة عنه على أن سياسية الإهمال الطبي المتعمد التي تنتهجها حكومة الاحتلال هي سياسة مبرمجة وممنهجة تهدف لقتل اكبر عدد من الأسرى ولتثبت انتهاكها الصارخ لحقوق الأسرى وفقا لاتفاقية جنيف الرابعة التي تكفل حقوق الأسرى الإنسانية.

وطالب البيان الصليب الأحمر الدولي والمؤسسات الدولية والحقوقية بتشكيل لجنة تحقيق للكشف عن ملابسات هذه الجريمة التي ارتكبت بحق الشهيد الأسير ماهر دندن وعرض نتائج التحقيق على هيئات دولية محايدة لفضح ممارسات إسرائيل اللإنسانية.

وناشد البيان المؤسسات الدولية الحقوقية وعلى رأسها الأمم المتحدة ممثلة بأمينها العام التدخل السريع لإنقاذ الاسرى من التعذيب المستمر المتبع بحقهم وإعطائهم كافة حقوقهم الإنسانية وحمايتهم من الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة داخل السجون, محمّلة كافة الجهات المعنية المسؤولة عما يجري من انتهاكات بحق الأسرى داخل السجون.