الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية أميرة لتعليم وتطوير المرأة في خانيونس توقع عقد شراكة وتعاون مع مركز " معا" التنموي

نشر بتاريخ: 10/06/2007 ( آخر تحديث: 10/06/2007 الساعة: 15:34 )
خان يونس- معا- وقعت جمعية أميرة لتعليم وتطوير المرأة الفلسطينية في محافظة خان يونس عقد شراكة مع مركز " معا التنموي" ( خلق مساحات صديقة 2007) الممول من اليونيسيف والذي يهدف لتشجيع التعاون بين المؤسسات والمؤسسات الممولة للمساهمة في تعزيز وتطوير المجتمع المحلي.

وقالت مديرة الجمعية أحلام فروانة في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن المشروع يستهدف فئات المجتمع المحلي وسيخدم 100شاب من منطقة خان يونس وبطن السمين الذي تتراوح مدته 9 شهور, ويستهدف الأطفال من سن 14-18 وسيتضمن مجالات مختلفة أنشطة منهجية ولا منهجية من دورات تعليمية وترفيهية في مجالات الكمبيوتر والفن التشكيلي والأدبي والعلمي والرياضي وعلم النفس والاجتماع.

وأوضحت فروانة أن البرنامج يهدف لتأهيل الشباب وتطوير قدراتهم وإكسابهم مهارات في مجالات متخلفة، مضيفة أن فعاليات المشروع ستتضمن عدة مراحل وفي نهاية المشروع سيتم التوثيق بالتصوير الفوتوغرافي والفيديو لتسليط الضوء على مختلف المواهب لدى الشباب إضافة إلى تنفيذ برامج دعم نفسي ودراما مع الشباب.

وأكدت فروانة أن المشروع يفتح المجال أمام الشباب لإبراز طاقاتهم ومواهبهم والتعبير عن واقعهم بطرق إبداعية متميزة تسهم في مساندتهم في ظل الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.