الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان كفاح المعلم الفلسطيني يعقد اجتماعا لمسؤولي الفروع في المناطق

نشر بتاريخ: 10/06/2007 ( آخر تحديث: 10/06/2007 الساعة: 17:32 )
رام الله- معا- عقدت قيادة اتحاد لجان كفاح المعلم الفلسطيني اجتماعا لمسؤولي فروع الاتحاد في المناطق بمقر الجبهة العربية الفلسطينية برام الله بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة مفلح نادي ورئيس الاتحاد الاستاذ عبد القادر ابو خاطر, وقد بحث المجتمعون اوضاع المعلم الفلسطيني بشكل خاص والاوضاع الفلسطينية بشكل عام.

حيث اكدت قيادة الاتحاد على ضرورة الحفاظ على العملية التعليمية من خلال دعم المعلم الفلسطيني والحفاظ على استمرارية كي يتسنى له القيام بمهامه على اكمل وجه, كما طالب المجتمعون الالتزام بما تم الاتفاق عليه مع اللجنة الوزارة برئاسة الاخ عزام الاحمد نائب رئيس الوزراء.

ودان المجتمعون اعتقال الوزراء والنواب وخاصة وزير التربية وتحويله الى الاعتقال الاداري, كما ثمن اتحاد كفاح المعلم الفلسطيني قرار اساتذة الجامعات والكليات البريطانية بمقاطعة الجامعات والمعاهد الاسرائيلية.

واكد عضو المكتب السياسي مفلح نادي على اهمية تعزيز الوحدة الوطنية والحفاظ على النسيج الوطني الاجتماعي كي يتسنى لنا الوقوف اما العدوان الغاشم والحصار الظالم ومحاولات الاحتلال تفتيت الوحدة الوطنية التي تعتبر الانجاز الأهم للشعب الفلسطيني.

وقال: "إن ما يجري في قطاع غزة من اقتتال داخلي وفلتان امني انما يدمر مشروعنا الوطني وحلمنا الفلسطيني, واننا من هذا المنبر نناشد اهلنا في قطاع غزة بالعمل الجاد والمسؤول للقضاء على هذه الظاهرة الغريبة على ابناء شعبنا والعمل على تظافر الجهود وتعزيز اللحمة الوطنية وخاصة الأخوة في فتح وحماس الذين يتصارعون على الحصص والوظائف والمراكز لا على مصلحة الوطن ولا على مقاومة الاحتلال ولا على توفير لقمة العيش لابناء شعبناا لصامد الصبور".

ودعا المجتمعون ايضا الفصائل المتحاورة في القاهرة الى التوقف عند مسؤولياتهم بجدية تجاه قضايا شعبهم وتغليب مصلحة الوطن على مصالحهم الحزبية, وطالبوا ايضا بالتهدئة المتزامنة والشاملة.

هذا وقد حضر الاجتماع مسؤولو فروع الاتحاد في المناطق ( يوسف الشدفان, وايمن ابو شمس, وعبد الاله قصراوي, وسائدة جمعة, وعصام منصور, ومحمد خليل المصري, وسليم العريض, وروضة خليل, وايمان الصالحي).