الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعى عضو لجنتها المركزية المهندس خالد باكير

نشر بتاريخ: 10/06/2007 ( آخر تحديث: 10/06/2007 الساعة: 17:42 )
رام الله- معا- نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين, عضو لجنتها المركزية العامة خالد باكير (ابو المجد) الذي استشهد صبيحة اليوم الأحد عن عمر يناهز 52 عاماً.

وقالت الجبهة في بيان وصل "معا" نسخة عنه: "برحيل الشهيد (ابو المجد) فقدت الجبهة الشعبية والحركة الوطنية وعموم أبناء شعبنا في الوطن والشتات قائداً وطنياً كبيراً قهر جلاوزة اقبية التحقيق وشكل مثالاً للإرادة والتحدي".

وأضافت الجبهة أن الشهيد كان نموذجاً للصلابة والصمود والتواضع والمبدئية والروح الجماعية وسعة الصدر والأفق ووحدة الرفاق والمناضلين عموماً, كما كان مثالاً للأقدام والتضحية وربط القول بالفعل، وتقدم الصفوف دائماً لم تفتر عزيمته قط.. لم يساوم قط.. ولم يترك خندقه يوماً.. انه ابو المجد.. الذي كان وسيبقى حياً في ضمير الرفاق والمناضلين وفقراء الشعب- كما جاء في البيان.

نبذة عن حياته:

. ولد الشهيد القائد عام 1955 في مخيم الجلزون، وتنحدر اسرته من قرية العباسية قضاء اللد.

. تلقى تعليمه في مدارس مخيم الجلزون ومدينة رام الله، وتخرج من كلية الهندسة المدنية في جامعة بغداد.

. التحق في صفوف العمل الوطني بانتمائه للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين منذ نعومة اظفاره.

. تدرج في الهيئات القيادية للجبهة الشعبية، وانتخب لعضوية مكتبها السياسي في المؤتمر الخامس عام 1993 وأعيد انتخابه لعضوية اللجنة المركزية في المؤتمر الوطني السادس عام 2000.

. تعرض لكافة صنوف التعذيب والملاحقة على يد سلطات الاحتلال وأجهزته الأمنية، وفرضت عليه الإقامة الجبرية مرات عدة، كان الشهيد من أوائل مناضلي شعبنا الذين سطروا البطولات في مواجهة المحققين، حيث تعرض للتحقيق مرات عديدة امتدت إحداها لخمسة شهور متواصلة عام 1985 أورثته جلطة قلبية.

. أكلت سجون الاحتلال من عمره اثني عشر عاماً.

. كان الشهيد ممنوعاً من السفر منذ العام 1982 ولم تفلح كافة التدخلات بتسهيل سفره للعلاج.