الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان العمل الصحي تنظم يوما طبيا في جامعة القدس المفتوحة في رام الله

نشر بتاريخ: 11/06/2007 ( آخر تحديث: 11/06/2007 الساعة: 14:04 )
رام الله -معا- نظمت مؤسسة لجان العمل الصحي بالتنسيق مع جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا يوما طبيا في جامعة القدس المفتوحة فرع رام الله.

واشتمل اليوم الطبي كما أوضح الدكتور حسام الريماوي مدير منطقة الوسط في العمل الصحي على فحوصات نظر لـ 31 طالبا وطالبة وفحص دم شامل لـ 66 آخرين إضافة إلى فحص فصيلة الدم لعدد أخر من الطلبة .

وقال الريماوي في بيان تلقت "معا" نسخة عنه إن الطلبة تبرعوا بـ 18 وحدة دم وأعطيت لهم بطاقات تحمل الاسم الرباعي وفصيلة الدم وان الوحدات المتبرع بها أرسلت إلى بنك الدم في مستشفى رام الله .

وقام برنامج تنمية الريف الغربي في بيت لحم التابع للمؤسسة وبالتعاون مع اتحاد لجان العمل الزراعي وبالتنسيق مع الجمعية الزراعية في قرية نحالين بتنظيم ورشة عمل حول إعادة استخدام محسنات التربة من خلال استخدام الفضلات العضوية بمشاركة مجموعة من مزارعي القرية إضافة إلى ممثلي عدد من المؤسسات والأطر النسوية.

وقال المهندس صايل العطاونة من العمل الزراعي إن الهدف من الورشة تعريف المشاركين فيها بالأساليب الزراعية الحديثة التي من شأنها خلق أسمدة نوعية للتربة من خلال الفضلات العضوية .

واوضح رائد عويضات منسق برنامج التنمية الريفية ان هذه الورشة تأتي في سياق تمكين وتطوير المزارعين وقدراتهم في ريف بيت لحم الغربي.