الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قتلى واصابات في مصر

نشر بتاريخ: 31/01/2014 ( آخر تحديث: 01/02/2014 الساعة: 07:47 )
العريش - معا - أكد مصدر امني لـ معا أن حصيلة القتلى من العناصر المسلحة في مصر، ارتفع الى 13 قتيلا و7 مصابين، جراء القصف الصاروخي لثلاثة مواقع بقرية الفيتات جنوب الشيخ زويد منتصف ليلة الخميس.

وقتل شخص واصيب شرطيين في انفجارات وقعت بمحيط معسكر الامن المركزي الكائن على طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي بنطاق محافظة الجيزة، ووقع الانفجار امام بوابة المعسكر واصيب امين شرطة.

وقامت قوات الدفاع المدني بالسيطرة على الحرائق وتمشيط المنطقة بحثا عن اية عبوات ناسفة اخرى وتحديد سبب الانفجار ان كان ناجما عن سيارة مفخخة او عبوة ناسفة.

كما وقع انفجاران اخران على محور 26 يوليو وسط العاصمة القاهرة اثناء مرور حافلة نقل جنود للشرطة وانفجرت العبوتان، مما ادى لاصابة مجند واحد.

كما اقتحمت سيارة اجرة كمين "نجدة الجيزة" مما دفع الجنود في الكمين لاطلاق النار على السيارة مما تسبب بقتل قائدها، والقي القبض على اثنين اخرين.

وقد رفعت السلطات المصرية حالة الطوراىء الامنية بالقاهرة والمحافظات المصرية تحسبا لتظاهرات جماعة الاخوان المسلمين.

كما اشار مصدر مصري الى تدمير قوات الجيش المصري اليوم لسيارة مجهزة بمدفع مضاد للطائرات خلال القصف الصاروخي على الشيخ زويد.

وتمكنت قوات الجيش بمدينة العريش من ضبط مخزن متفجرات بقرية الطويل جنوب المدينة، وتمت مداهمة المخزن عصر اليوم الجمعة وضبط بداخله اسلحة تقدر كمية المواد المتفجرة فيها بنصف طن متفجرات وتم نقلها لاحدى المقرات العسكرية بالعريش.