الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية مصادر للتنمية والبيئة تشرع في تنفيذ مشروع إنارة ميناء الصيادين بغزة

نشر بتاريخ: 11/06/2007 ( آخر تحديث: 11/06/2007 الساعة: 17:07 )
غزة- معا- وقعت جمعية مصادر للتنيمة والبيئة، ظهر اليوم، عقد اتفاقية تنفيذ مشروع " إنارة المدخل البحري لميناء الصيادين بمدينة غزة باستخدام الطاقة الشمسية" مع شركة البيان للتجارة والصناعة والمقاولات، بتمويل من مرفق البيئة العالمية (GEF) التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).

وحضر توقيع العقد ممثلا عن الجمعية رئيس مجلس الادارة المهندس حاتم ابو شعبان ومدير المشروع المهندس نادر أبو ثابت وعن سلطة الموانئ البحرية المهندس رياض حسين، المهندس خالد ابو جميزة وعن شركة البيان الدكتور عاشور السمنة والدكتور أحمد محيسن.

وقال المهندس حاتم ابو شعبان رئيس مجلس ادارة الجمعية ان المشروع يأتي في إطار مجالات الجمعية للارتقاء بالمحافظة علي البيئة الفلسطينية، واضاف ان هذا المشروع يتميز بانه الاول من نوعه في قطاع غزة حيث يعتمد علي استخدام الطاقة البديلة (الشمسية والرياح) لتوليد الطاقة عوضا عن البترول.

وأكد أبو شعبان أن نتائج المشروع ستكون ايجابية للصيادين حيث انها تخدم نحو 3000 الاف صياد وسيحول دون وقوع صدامات نظرا لانعدام الانارة في المدخل البحري للميناء.

من جهته تعهد الدكتور عاشور السمنة نائب مدير شركة البيان بتنفيذ المشروع حسب الاتفاق في العقد الموقع خلال المده المحدده والبالغه ثلاثة أشهر، وذلك حسب المواصفات الموضحة في العطاء.