الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأحمد يستقبل وفدا المانيا ويطالب بضرورة الافراج عن الاموال المحتجزة لدى اسرائيل

نشر بتاريخ: 11/06/2007 ( آخر تحديث: 11/06/2007 الساعة: 18:35 )
رام الله- معا- إستقبل عزام الأحمد نائب رئيس الوزراء في مكتبة ظهيرة هذا اليوم السيد Heusgen Dr.Christoph المستشار السياسي لمستشارة جمهورية ألمانيا الإتحادية السيدة أنجيلا ميركل ضمن جولته في المنطقة، للوقوف على آخر المستجدات والتطورات على الساحة الفلسطينية والعلاقات الثنائية .

حيث إطلع الاحمد الضيف والوفد الموافق له على صورة الأحداث الجارية في غزة والجهود المبذولة لمعالجتها والمضي قدماً في تنفيذ برنامج حكومة الوحدة الوطنية وضرورة رفع الحصار السياسي والإقتصادي عن الحكومة الفلسطينية وأن المتضرر الأول في ذلك هو الشعب الفلسطيني .

كما تتطرق اللقاء الى ضرورة الإفراج عن الأموال المحتجزة لدى إسرائيل والتي تشكل عائقاً لدفع رواتب موظفي السلطة الوطنية الفلسطينية وأكد السيد المستشار على أهمية تحقيق ذلك، وتناول الإجتماعات الدورية المقترحة في التعامل القضايا المطروحة على اللقاءات وعدم تجاوب الجانب الإسرائيلي معها، وأكد الأحمد أن الجانب الإسرائيلي مازال يضع العراقيل في الإستجابه للمتطلبات الفلسطينية، وأن عقد مثل هذه اللقاءات دون نتائج ملموسة لن يحقق شيئاً ولن يساعد على إيجاد تهدئة بين الجانبين في غزة وإمتدادها الى الضفة بشكل متبادل ومتزامن .

من جانبه أكد المستشار الضيف على أهمية إستمرار المساعدات الألمانية والأوروبية للشعب الفلسطيني ضمن الآلية المؤقتة والمعمول بها حالياً، لتأهيل البنية التحتية وتنمية الإقتصاد لأحقية الشعب الفلسطيني بتطوير إقتصاده ومؤسساته والعيش الكريم .

وأن ألمانيا والإتحاد الأوروبي مستمران بالضغط على إسرائيل للإفراج عن الأموال المحتجزة، وتواصل اللقاءات السياسية الثنائية لتمهيد الدخول في مفاوضات جدية بين الأطراف الفلسطينية والإسرائيلية، وأن المستشارة الألمانية ووزير خارجيتها يدفعون بهذا الإتجاه .

وفي نهاية اللقاء إتفقا الجانبان على مواصلة الإتصالات واللقاءت لخدمة العلاقات الفلسطينية الألمانية ودفع العملية السياسية.