الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي الأسرى يعتصمون في طولكرم احتجاجا على الاقتتال في غزة

نشر بتاريخ: 12/06/2007 ( آخر تحديث: 12/06/2007 الساعة: 16:50 )
طولكرم ـ معا ـ اعتصم أهالي الأسرى والمعتقلين ظهر اليوم الثلاثاء ، أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في طولكرم ضمن سلسلة الاحتجاجية التي تتواصل أسبوعيا من أجل الوقوف الى جانب الأسرى .

وناشد المعتصمون الذين حملوا صور أبنائهم الأسرى الحكومة الفلسطينية والقيادات والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بضرورة إعطاء قضية الأسرى الاهتمام الكافي وإبرازها في كل اللقاءات والحوارات التي تجري في القاهرة لأن قضيتهم من الثوابت التي لا يمكن التنازل عنها.

وطالب المعتصمون الفصائل كافة وخاصة حركتي فتح وحماس الى الكف عن الاقتتال وإراقة الدماء والتوحد في وجه الاحتلال الاسرائيلي الذي يقف موقف المتفرج على ما يجري في قطاع غزه .

وأكد المعتصمون على أن الأسرى يعانون أوضاعا وظروفا هي الأسوأ نتيجة قيام إدارة السجون الإسرائيلية وخاصة في سجن جلبوع بممارسة سياسة العقاب الجماعي بحق الأسرى بعد القيام بعمليات استفزازية استهدفت الأسرى والقيام بضرب الأسرى بالهروات.

من جهة ثانية، أكدت حليمة ارميلات مسؤولة نادي الأسير ،على أهمية الوحدة الفلسطينية في ظل الظروف الحالية التي تشهدها الأراضي الفلسطينية مشيرة الى ضرورة بذل الجهود من أجل وقف الاقتتال الفلسطيني الفلسطيني .

ودعت ارميلات الأهالي كافة الى تكثيف التواجد في الاعتصامات والفعاليات التي تقام كل يوم ثلاثاء نصرة للأسرى لأن ذلك يعمل على تعزيز صمود الأسرى ورفع معنوياتهم داخل المعتقلات الإسرائيلية .