السبت: 20/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

تقديرات اسرائيلية : بوش سيعرض افكارا جديدة لتسوية الصراع في الشرق الاوسط في خطابه نهاية الشهر الجاري

نشر بتاريخ: 12/06/2007 ( آخر تحديث: 12/06/2007 الساعة: 18:08 )
بيت لحم - معا- توقعت مصادر سياسية اسرائيلية في مدينة القدس ان يعرض الرئيس الامريكي جورج بوش خلال الخطاب الذي سيلقيه يوم 24 /6 بمناسبة مرور خمس سنوات على الخطاب الشهير الذي اعلن فيه رؤية الدولتين كحل للقضية الفلسطينية عن افكار جديدة لحث الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي على احراز تسوية سياسية للصراع .

وقالت المصادر حسب صحيفة هآرتس الاسرائيلية " ليس واضحا ما هي الافكار المتبلورة في الادارة ورئيس الوزراء ايهود اولمرت سيلتقي مع بوش بعد اسبوع، قبل بضعة ايام من الخطاب الرئاسي وسيقف في مركز محادثاتهما موضوع حث المسار الفلسطيني، الى جانب الجهود لصد البرنامج النووي الايراني وغيرها من المسائل".

وقدرت المصادر السياسية بان بوش سيعلن عن التقدم نحو توقيع مذكرة تفاهم على زيادة المساعدات العسكرية الامريكية لاسرائيل حيث تطالب اسرائيل زيادة المساعدات العسكرية بالتدريج الى ما يتجاوز مستوى 2.4 مليار دولار في السنة وفقا لاتفاق المساعدات الساري حاليا .

وفي اطار الاشارات والاشارات المتبادلة بين اسرائيل وسوريا ذكرت هارتس بان رئيس الوزراء اولمرت قد حمل وزيرة الخارجية اليونانية "دورا بيكيانيس " التي انهت يوم امس زيارة رسمية الى اسرائيل التي غادرتها اليوم " الثلاثاء " الى دمشق رسالة الى الرئيس السوري تتضمن ما وصف بالافكار الجديدة لحل النزاع بين الطرفين .