الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكشف عن شبكة إسرائيلية أوروبية لسرقة السيارات

نشر بتاريخ: 04/02/2014 ( آخر تحديث: 05/02/2014 الساعة: 02:53 )
حيفا - معا - مددت محكمة الصلح الاسرائيلية في حيفا يوم الثلاثاء اعتقال 20 إسرائيليا من منطقة حيفا وضواحيها، بشبهة سرقة وتزييف وبيع السيارات الفارهة، وبيعها لليهود والعرب في كافة المناطق. وكانت الشبكة في علاقة مع شبكة لصوص أوروبية عملت على ارسال السيارات إليها عبر البحر.

وذكرت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي، لوبا السمري، أنّ الاعتقال جاء مع انتهاء تحقيقات سرية واسعة كانت قد امتدت على مدار عدة أشهر ماضية في الوحدة المركزية ("يمار") شرطة الساحل.

وتبيّن من التحقيقات أن المجموعة أدارت شبكة لسرقة المركبات الفارهة، ومن ثم العمل على تهريبها إلى داخل البلاد من خلال تزييف اوراقها، وتكرار ونسخ طبق الأصل لهوية مركبة أخرى.

وقد قامت قوات معززة مختلفة من الشرطة الاسرائيلية بالتعاون مع ممثلي سلطة الضرائب بمداهمة منازل واعتقال حوالي 20 مشتبها بالضلوع في القضية. وذكرت الشرطة أن محامين ومستشاري استثمارات وغيرهم متورطون في القضية. وتمّ كذلك ضبط عشر مركبات فارهة يتجاوز ثمن كل واحدة منها النصف مليون شيقل، والتي كان قد تم بيعها للزبائن وعلى ما يبدو بمبالغ تقل عن سعرها في السوق.

وقد استعانت شبكة التزييف بموظفين في سلطة الموانئ، وموظفي جمارك وعدد آخر من الشخصيات الذين قاموا بإدارة الشبكة بصورة محكمة في إسرائيل والخارج، حيث قامت المجموعة الإسرائيلية بالتعاون مع شبكة أوروبية لسرقة السيارات ونقلها عبر البحر إلى إسرائيل.